رئيس التحرير: عادل صبري 04:49 مساءً | الأحد 20 يناير 2019 م | 13 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

فوربس: هذه خطة أغنى رجل أعمال بزيمبابوي للاستثمار في مصر

فوربس: هذه خطة أغنى رجل أعمال بزيمبابوي للاستثمار في مصر

صحافة أجنبية

ستريف ماسيوا أغنى رجل أعمال في زيمبابوي

فوربس: هذه خطة أغنى رجل أعمال بزيمبابوي للاستثمار في مصر

بسيوني الوكيل 14 ديسمبر 2018 14:40

قالت مجلة "فوربس" الأمريكية إن "ستريف ماسيوا" أغنى رجل في زيمبابوي يعتزم استثمار 17 مليار جنيه في مجال الاتصالات في مصر.

 

وأوضحت المجلة في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني أن مجموعة "ليكويد تليكوم" الإفريقية العاملة في مجال الاتصالات المملوكة لماسيوا، تعتزم استثمار 400 مليون دولار في البنية التحتية لمراكز وشبكة المعلومات في مصر خلال السنوات الثلاث القادمة، بمشاركة الشركة المصرية للاتصالات.

 

وكان ماسيوا أعلن على هامش مؤتمر "بيزنس فور أفريكا" في نسخة 2018 في شرم الشيخ بمصر، أن الاتفاقية تم توقيعها للاحتفال باستكمال شبكة "كيب تاون (جنوب إفريقيا) إلى القاهرة"، والتي تربط 13 دولة إفريقية بأكثر من 60 ألف كيلو متر من الألياف البصرية.

 

وبحسب المجلة، فإن الشبكة ضرورية في توصيل خدمات الألياف البصرية إلى ملايين الأشخاص في إفريقيا على مدار السنوات المقبلة.

 

وقال ماسيوا في مؤتمر صحفي:" لقد عبرنا إفريقيا من الشرق للغرب عبر السودان وتشاد. نحن على الحدود النيجيرية ونتوقع الوصول إلى أبوجا بنهاية يناير قبل قمة الاتحاد الإفريقي. ونريد أن نصل إلى داكار (السنغال) قبل أن ينهي الرئيس السيسي مدته الرئاسية".

 

وسوف تستخدم الشركة المصرية للاتصالات شبكة "ليكويد تليكوم" في تعزيز التواصل بين الشركات المصرية وباقي المحاور التجارية والإقليمية في أرجاء القارة.

 

ويعد ماسيوا مؤسس شركة "إيكونت" للاتصالات الإفريقية، أغنى رجل في زيمبابوي بثروة تقدر بـ 2.4 مليار دولار.

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان