رئيس التحرير: عادل صبري 11:22 صباحاً | الثلاثاء 22 يناير 2019 م | 15 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد وقف إطلاق النار في اليمن.. سياسي ألماني يشيد بالسعودية

بعد وقف إطلاق النار في اليمن.. سياسي ألماني يشيد بالسعودية

صحافة أجنبية

يورجن هاردت

بعد وقف إطلاق النار في اليمن.. سياسي ألماني يشيد بالسعودية

أحمد عبد الحميد 14 ديسمبر 2018 03:36

رأى المتحدث باسم السياسة الخارجية في المجموعة البرلمانية الألمانية CDU / CSU ، "يورجن هاردت"، أن وقف إطلاق النار في اليمن يمثل أمل جديد  في العملية السياسية مشيدا بالسعودية في هذا الشأن.

 

جاء ذلك فى مقال له نشره الموقع الرسمى للكتلة البرلمانية "الحزب الديمقراطى المسيحى والاجتماعى المسيحى".

 

وافقت الأطراف المتصارعة في اليمن أمس الخميس على وقف إطلاق النار في مدينة الحديدة المتعثرة.

 

إ وقف إطلاق النار المتفق عليه في ميناء الحديدة اليمني المحاصر هو علامة أولى على الأمل لأهالي هذا البلد المعذب، بحسب السياسى الألمانى.

 

ورحبت  المجموعة البرلمانية CDU / CSU في البوندستاج الألماني بنتائج المفاوضات،  وتتوقع أن تنتهي أزمة الجوع مباشرة بعد انتهاء حصار مركز إعادة الشحن ، وهو أمر مهم لتزويد البلاد بالمؤن.

 

برغم أن ممثلين حكوميين مثل المملكة العربية السعودية وإيران غير ممثلين في المفاوضات المنعقدة بمدينة "ستوكهولم" ، إلا أن  مفتاح إنهاء الحرب في اليمن يكمن في أيديهم.

 

وبالتالي ، يجب على إيران ، التي تدعم المتمردين الحوثيين وهي المسؤولة عن اغتيال الرئيس المعترف به دوليًا "على عبدالله صالح" ، إنهاء تدخلها في اليمن، وأيضا بالنسبة للمملكة العربية السعودية ، فهى فى  حالة اختبار يمكن أن تثبت فيها الدولة نفسها كلاعب رئيسى مسؤول في المنطقة.

 

وبحسب السياسى الألمانى،  يتعين على المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ، اللتين تتحكمان في البحر والجو في اليمن ، إنهاء حصارهما وتقديم المساعدات الإنسانية.

 

ليس من قبيل الصدفة،  أن تصف الأمم المتحدة الحرب اليمنية المستمرة منذ عام 2015 بأنها أكبر كارثة إنسانية، ولذلك سيكون انسحاب المقاتلين الأجانب أساسًا لاستقرار اليمن المسالم والموحد.

 

بعد وقف إطلاق النار ، يجب في نهاية المطاف إطلاق عملية سياسية تحت إشراف الأمم المتحدة ، تقود  إلى سلام واستقرار دائمين، بحسب الكاتب الألمانى.

 

ومرر مجلس الشيوخ الأمريكي الخميس مشروع قرار لوقف الدعم الأمريكي للتحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن.

 

 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان