رئيس التحرير: عادل صبري 05:25 مساءً | الأحد 20 يناير 2019 م | 13 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

شينخوا: في معركة الإرهاب.. مصر والبرلمان العربي "إيد واحدة"

شينخوا: في معركة الإرهاب.. مصر والبرلمان العربي إيد واحدة

صحافة أجنبية

الجيش المصري يكافح الإرهاب في سيناء

شينخوا: في معركة الإرهاب.. مصر والبرلمان العربي "إيد واحدة"

محمد البرقوقي 13 ديسمبر 2018 16:05

في مواجهة الإرهاب.. مصر والبرلمان العربي "إيد واحدة". كان هذا هو محتوى التقرير الذي نشرته وكالة "شينخوا" الصينية الرسمية للأنباء والتي سلطت فيه الضوء على الدعم الكامل الذي يقدمه البرلمان العربي لمصر في حربها الشرسة التي تشنها لاستئصال شأفة الإرهاب، والجماعات الإرهابية.

وقال التقرير إن البرلمان العربي صوت لصالح توجيه إدانة قوية للعمليات الإرهابية التي استهدفت كلا من مصر وتونس وليبيا والعراق والجزائر والبحرين والأردن والصومال خلال العام 2018.

 

وقال البرلمان في بيان شديد اللهجة بعد جلسته التي عُقدت في مقر الجامعة العربية بالقاهرة إن البرلمان العربي :" أعرب عن تضامنه الكامل مع الدول العربية ضد الإرهاب، وتهديدات الجماعات الإرهابية".

 

وشدد البرلمان على دعمه الكامل لـ "مصر في العمليات العسكرية الشاملة التي تشنها على المسلحين والمتشديين في شبه جزيرة سيناء".

 

وثمن البيان النتائج الإيجابية التي حققتها القوات المسلحة المصرية في مواجهة مثل تلك التحديات المتعلقة بالأمن القومي.

 

وأكد البيان أيضا عن إدانة البرلمان لكافة أشكال الإرهاب، مدينا في الوقت ذاته عمليات تمويل المنظمات الإرهابية سواء بصورة مباشرة أو غير مباشرة.

 

ومؤخرا أعلنت القوات المسلحة المصرية عن مقتل 27 من العناصر الإرهابية الخطرة في غارات نفذها الجيش في مناطق متفرقة من البلاد في الأيام القليلة الماضية.

 

ويخوض البلد العربي الواقع شمالي إفريقيا معركة شرسة ضد المتطرفين الذين قتلوا مئات من قوات الشرطة والجيش في أعقاب عزل المؤسسة العسكرية للرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في الـ13 من يوليو 2013 بعد خروج مظاهرات احتجاجية حاشدة رافضة لحكمه.

 

وتعد سيناء معقل الجماعات الإرهابية في مصر، وفي مقدمتها "ولاية سيناء"- فرع تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

 

النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان