رئيس التحرير: عادل صبري 06:51 صباحاً | الأحد 20 يناير 2019 م | 13 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

كاتب ألماني: خطاب ماكرون يدق أجراس الخطر في برلين

كاتب ألماني: خطاب ماكرون يدق أجراس الخطر في برلين

أحمد عبد الحميد 12 ديسمبر 2018 13:29

قال الكاتب الألماني أولاف جيريسمان إن رد فعل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على احتجاجات "السترات الصفراء" والتنازلات التي أعلنها تدق أجراس الخطر في برلين.

 

وأضاف "أولاف جيرسيمان" في مقال   بصحيفة "دى فيلت" الألمانية: "الحد الأدنى القانوني للأجور فى فرنسا  أعلى بكثير من ألمانيا، وبرغم ذلك شهدت باريس احتجاجات ضخمة، الأمر الذى  يثير القلق الآن فى برلين".

 

"في ألمانيا ، الحد الأدنى القانوني للأجور هو 8.84 يورو في الساعة مقابل  9.88 يورو في فرنسا.

 

أبرز تنازلات ماكرون تتمثل في إعلانه زيادة  الحد الأدنى للأجور بنسبة تقترب من 7٪ ، أى  إلى 10.54 يورو في الساعة.

 

وأشار الكاتب أن ماكرون يعلم أن ارتفاع الحد الأدنى للأجور من شأنه أن يزيد تلقائيا من معدلات البطالة في بلاده لكنه اضطر إلى فعل ذلك.

 

احتدمت السترات الصفراء في فرنسا ، مساء الاثنين ، ورد الرئيس الفرنسي عبر خطاب متلفز، قائلا إنها فرصة لخلق رؤية لفرنسا مزدهرة تتطلب أيضا تضحيات من مواطنيها في الطريق إلى الهدف.

 

بفضل سياسة سعر الفائدة للبنك المركزي الأوروبي، ارتفعت نسبة التضخم، وهو أمر لا يصب فى صالح الاقتصاد الفرنسى.

 

واستطرد الكاتب: " ماكرون  هو النسخة الفرنسية من "ماتّيو رينزي"، رئيس الوزراء الإيطالي، من عام 2014 إلى عام 2016 ، ويشبهه في حسن المظهر وديناميكية الشباب، وفى وضعه لاصلاحات دستورية لإيطاليا ، قوبلت بالرفض فى استفتاء شعبى، والمستفيدون السياسيون هم الدجالون من أقصى اليمين واليسار الذين هم الآن في روما". على حد قوله.

 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان