رئيس التحرير: عادل صبري 07:27 صباحاً | الأحد 20 يناير 2019 م | 13 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

«أسوشيتدبرس»: في روما.. القمامة ترفع الطوارئ

«أسوشيتدبرس»: في روما.. القمامة ترفع الطوارئ

صحافة أجنبية

احتراق المصنع رفع حالة الطوارئ في روما

«أسوشيتدبرس»: في روما.. القمامة ترفع الطوارئ

جبريل محمد 11 ديسمبر 2018 20:10

قالت وكالة "أسوشيتدبرس" الأمريكية إن مشكلات القمامة في روما رفعت حالة طوارئ بعد حريق هائل في مصنع للتخلص من النفايات أغرقت المدينة في الدخان، وأجبرت السلطات على محاولة العثور على مرافق بديلة لعلاج القمامة.

 

وأضاف الوكالة، كان مصنع سالاريا موضوعًا للاحتجاجات لسنوات من السكان الذين يشكون من الروائح الكريهة ويطالبون بإغلاقه.

 

وأثارت تراكم القمامة مخاوف صحية على المدى القصير؛ نظرًا لسحابة الدخان الضخمة التي غطت المدينة، في حين لم تعلن أي حالة طوارئ صحية، وحثت السلطات السكان لإغلاق نوافذهم والبقاء في منازلهم، وأوصت دار البلدية أيضًا بتجنب تناول المنتجات المزروعة بالقرب من المصنع في المستقبل، مما يشير إلى مخاوف من وجود بقايا سامة تستقر في الجزء الشمالي من المدينة.

 

كانت السلطات تتدافع ليس فقط لرصد سحابة الدخان بل للعثور على مصنع بديل لمعالجة القمامة العادية والتعامل مع أعياد الكريسماس، عندما ترتفع جمع القمامة.

 

وقالت تقارير اخبارية: إن منشأة سالاريا تعالج حوالي 800 طن من القمامة يوميًا حوالي 25 % من ناتج المدينة، وكان نظام جمع القمامة والتخلص منها في روما غير كافٍ حتى قبل أن تخرج المحطة من الخدمة ، واعترف المسؤولون بأن الحريق تسبب في مشكلة مقيتة.

وناشد رئيس البلدية "فرجينيا راجي" السلطات في لاتسيو ومناطق أخرى تقديم يد المساعدة وفتح مستودعاتها في المستقبل المنظور.

 

وقال وزير البيئة سيرجيو كوستا: إنّ السلطات الصحية قررت أنه لا توجد حالة طوارئ صحية فورية بسبب الدخان، لكنه قال إن الوضع يخضع للمراقبة.

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان