رئيس التحرير: عادل صبري 07:44 صباحاً | الأحد 20 يناير 2019 م | 13 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

الاتحاد الأوروبي: جهودنا تصب في مصلحة المصريين

الاتحاد الأوروبي: جهودنا تصب في مصلحة المصريين

صحافة أجنبية

ممثل الأعلى لسياسة الأمن والشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موجيرنيي

الاتحاد الأوروبي: جهودنا تصب في مصلحة المصريين

وائل عبد الحميد 11 ديسمبر 2018 10:31

تعهد الاتحاد الأوروبي في بيان أصدرته المفوضية الأوروبية على موقعها الرسمي أمس الإثنين باستمرار الدعم المقدم إلى مصر لافتا أن جهود الشراكة المشتركة تصب في مصلحة شعب الدولة العربية الأكثر تعدادا سكانيا وتحمي الفئات الأكثر ضعفا.

 

وجاء البيان بعنوان" تقرير حول العلاقات المصرية الأوروبية لا سيما في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية والنمو الشامل".

 

وفيما يلي  مقتطفات من بيان المفوضية الأوروبية:

 

بروكسل 10 ديسمبر

 

شرع الاتحاد الأوروبي ومصر في تنفيذ تعاون أكثر قربا في العديد من المجالات لا سيما الاقتصادية والاجتماعية والبحث العلمي والطاقة والهجرة ومناهضة الإرهاب وقضايا إقليمية.

 

 

وتم إصدار تقرير بشأن الشراكة بين الاتحاد الأوروبي ومصر في الفترة من يونيو 2017 إلى مايو 2018 الإثنين 10 ديسمبر وألقى الضوء على تطورات رئيسية في منحنى التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي.

 

وضع تركيز خاص على تحقيق الأهداف التي حددتها أولويات الشراكة خلال الفترة بين 2017-2020 التي اعتمدت في فعاليات مجلس الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي في يوليو 2017.

 

وقالت  الممثل الأعلى لسياسة الأمن والشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موجيرنيي: "مصر واستقرارها وتنميتها مفتاح رئيس للاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء والمنطقة برمتها، ولذلك وقعنا اتفاق الشراكة العام الماضي وعززنا ارتباطنا القوى أصلا مع ومن أجل الشعب المصري".

 

وتابعت موجيريني: "عازمون على مواصلة عملنا معا لمخاطبة كافة التحديات التي ينبغي أن نواجهها من أجل مواطنينا".

 

بدوره، قال  يوهانس هان ، مفوض سياسة الجوار الأوروبية ومفاوضات التوسع بالاتحاد الأوروبي : "خلال العام الماضي، كثفنا من جهودنا لدعم جهود الإصلاح الاقتصادي للاقتصاد المصري، والعمل تجاه تحقيق نمو مستدام وشامل".

 

وتابع: "بالنسبة للاتحاد الأوروبي، من الأمور الإلزامية مسألة ضم الجيل الشاب والنساء والأعضاء الأكثر ضعفا في المجتمع داخل هذه العملية. سنواصل دعم مصر في التعامل مع التحديات الاقتصادية والاجتماعية والتعاون  معا من أجل استقرار ورخاء المنطقة".

 

رابط النص الأصلي
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان