رئيس التحرير: عادل صبري 04:23 صباحاً | الخميس 24 يناير 2019 م | 17 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

تليجراف: بهذه الطريقة.. أنصار السيسي يطالبونه بولاية ثالثة

تليجراف: بهذه الطريقة.. أنصار السيسي يطالبونه بولاية ثالثة

صحافة أجنبية

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تليجراف: بهذه الطريقة.. أنصار السيسي يطالبونه بولاية ثالثة

بسيوني الوكيل 11 ديسمبر 2018 10:44

اعتبرت صحيفة "تليجراف" البريطانية أن موافقة محكمة مصرية على نظر دعوى قانونية تطالب بتعديل المادة الدستورية الخاصة بتحديد فترات الرئاسة، بأنها قد تكون الخطوة الأولى في طريق الرئيس عبد الفتاح السيسي نحو فترة رئاسية ثالثة.

 

جاء هذا في تقرير تحت عنوان:" محكمة مصرية تنظر طعنا في الحد الأقصى لفترات الرئاسة، في الوقت الذي يطالب فيه أنصار السيسي ببقائه في السلطة".

 

وحددت محكمة الأمور المستعجلة جلسة 23 ديسمبر الجاري، لنظر أول دعوى من نوعها تطالب بتعديل نص المادة التي تحدد فترات ترشح رئيس الجمهورية بفترتين رئاسيتين فقط.

 

وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني إن المحكمة وافقت على نظر الطعن في المادة، لتصبح أول خطوة محتملة نحو تعديل الدستور للسماح للسيسي بفترة رئاسية جديدة.

 

 

وطالبت الدعوى التي تقدم بها المحامي أيمن عبد الحكيم أمام محكمة الأمور المستعجلة بمنطقة عابدين بإلزام مجلس النواب بضرورة تعديل المادة 140 من الدستور لكي تتيح للرئيس السيسي الترشح لدورات أخرى.

ونصت الدعوى على إجراء تعديل المادة رقم 140 الواردة بالدستور المصري الصادر عام 2014 حيث نصت المادة المذكورة: "ينتخب رئيس الجمهورية لمدة اربعة سنوات ميلادية، تبدأ من اليوم التالي لانتهاء سلفه، ولا يجوز إعادة انتخابه إلا لمرة واحدة".

وأوضح رمضان أن "حبه" و"إعجابه" بالقائد الذي فعل الكثير من أجل مصر هو ما دفعه لرفع هذه الدعوى.

 

وقال رمضان إن السيسي أشرف على عدد "لا يصدق" من الإنجازات منذ أن أصبح رئيسا في 2014. وأضاف قائلا:" أنا أحب السيسي بشدة وأؤمن به .. أنا أريده رئيسا مدى الحياة".

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد فاز في مطلع هذا العام بفترة ولاية ثانية مدتها 4 سنوات.

 

 وعمل السيسي على إصلاح الاقتصاد وتحديث البنية التحتية للبلاد وبناء مدن جديدة -السياسات التي أكسبته مدحا وافرا من الداعمين الغربيين، إلا أن هذا تسببت في رفع الأسعار بالداخل.

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان