رئيس التحرير: عادل صبري 01:06 مساءً | الأربعاء 16 يناير 2019 م | 09 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 17° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد تبرئته من التجسس بمصر.. إطلاق سراح بريطاني

بعد تبرئته من التجسس بمصر.. إطلاق سراح بريطاني

صحافة أجنبية

الشاب البريطاني محمد أبوالقاسم

مانشستر إيفنينج نيوز:

بعد تبرئته من التجسس بمصر.. إطلاق سراح بريطاني

بسيوني الوكيل 10 ديسمبر 2018 12:52

كشفت أسرة الشاب البريطاني الذي ألقي القبض عليه قبل أسابيع في مدينة الإسكندرية بمصر لالتقاطه صورة لطائرة حربية في المطار، قد تم إطلاق سراحه بعد تبرئته من تهمة التجسس، بحسب صحيفة "مانشستر إيفنينج نيوز" البريطانية.

 

ونقلت الصحيفة في تقرير نشرته على موقعه الإلكتروني عن أسرة محمد فتحي أبو القاسم البالغ من العمر 19 عاما أنه تمت تبرئته من جميع التهم الموجهة إليه.

 

وذكرت الصحيفة أن وزارة الخارجية البريطانية أكدت نبأ إطلاق سراح الشاب البريطاني الذي كان مسافرا من ليبيا إلى مصر لزيارة أحد أصدقائه عندما تم إلقاء القبض عليه في المدينة الساحلية.

 

وكتبت شيرين نواز ابنة عم الشاب البريطاني في منشور لها على موقع "فيسبوك" أن عبد القاسم عاد إلى أسرته المقيمة في شيتهام هيل في بريطانيا وأنه بخير.

 

وأضافت:" أنا في غاية السعادة أن أعلن أن ابن عمي محمد تمت تبرئته من كل التهم وأنه أخيرا قد تم إطلاق سراحه من سجن مثير للاشمئزاز".

 

وأوضحت أنه "عاد إلى منزله سالما مع أسرته التي ينتمي لها، وما كان يفترض أن يصبح عطلة سعيدة تحولت لتصبح رحلة من الجحيم".

 

وأضافت:" بشكل شخصي أريد أن أشكر كل من دعمني ودعم محمد وأسرتنا في وقت كان على الأرجح أنه الأكثر إرباكا وصعوبة".

 

وكانت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية قد نقلت عن أسرة الشاب البريطاني أن القبض على أبو القاسم الذي كان مسافرا من ليبيا مع أحد أصدقائه تم إلقاء القبض عليه بعد أن التقط صورة للمطار من شباك الطائرة أثناء هبوطها.

 

وبحسب ما نقلت الصحيفة عن الأسرة، فقد تم استجوابه في المطار وفحص هاتفه الخلوي الذي عثر فيه على صورة طائرة هليكوبتر حربية.

 

وعاش أبو القاسم العامين الأخيرين في ليبيا، حيث ينحدر والده من هناك، أما أمه فباكستانية الأصل، بحسب "بي بي سي".

 

ويأتي الحديث عن إطلاق سراح أبو القاسم بعد أن أصدرت الإمارات عفوا رئاسيا مؤخرا عن الأكاديمي البريطاني ماثيو هيدجز الذي حكم عليه بالسجن المؤبد لإدانته بالتجسس، وقد قوبل هذا العفو بترحيب من بريطانيا.

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان