رئيس التحرير: عادل صبري 04:53 مساءً | الأحد 20 يناير 2019 م | 13 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

ديلي ميل: بهذه الرسائل.. رد معلقون على صاحب فيديو الهرم

ديلي ميل: بهذه الرسائل.. رد معلقون على صاحب فيديو الهرم

صحافة أجنبية

أهرامات الجيزة

ديلي ميل: بهذه الرسائل.. رد معلقون على صاحب فيديو الهرم

بسيوني الوكيل 10 ديسمبر 2018 10:58

سلطت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على واقعة نشر مصور دنماركي فيديو يتضمن صورا جنسية له على قمة الهرم الأكبر، مشيرة إلى حجم الغضب الذي تسبب فيه هذا الحادث داخل مصر، وبين المعلقين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني إن مصورا دنماركيا أثار الغضب في مصر بعد أن نشر على الإنترنت صورا لنفسه يبدو فيها في علاقة حميمية مع امرأة على قمة هرم خوفو.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن السلطات المصرية تحقق في الواقعة بعد إحالتها للنائب العام من قبل خالد العناني وزير الآثار.

 

وأصدرت وزارة الآثار الأحد بيانا عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، جاء فيه: "على خلفية ما تم تداوله ونشره مساء أمس عن فيلم فيديو قصير يصور شخصين أجانب يتسلقان الهرم ليلا، ثم وضع صورة لهما مخلة للآداب العامة، فقد قرر د. خالد العناني وزير الاثار، للوقوف على الحقيقة واتخاذ الإجراءات اللازمة، وإحالة مذكرة عن الواقعة والفيلم فورا لمعالي النائب العام للتوجيه للتحقيق في الأمر".

 

وأظهر مقطع الفيديو المصور الدنماركي أندرياس هيفيد يصعد إلى قمة الهرم بصحبة فتاة غير معروفة، بينما يوضح توصيف الفيديو المنشور على حساب هيفيد بأحد مواقع التواصل الاجتماعي أن هذه الواقعة حدثت في نهاية الشهر الماضي.

وأشارت الصحيفة إلى أن الفيديو تسبب في رد فعل عنيف من قبل المعلقين الذين وصفوا ما فعله بأنه "غير محترم".

 

فقال أحد المعلقين:" في رأيي أن هذه الأشياء العارية غير محترمة وجاهلة"، وأضاف آخر:" خزي تام وعدم احترام بالكلية للثقافة المحلية".

وقال آخر:" نيابة عن المؤرخين وعلماء الآثار في كل مكان أتمنى أن ينتهي بكما المطاف أنتما الاثنين إلى السجن".

 

ومصر دولة مسلمة وتنظر بعين التقدير لأهرامات الجيزة، باعتبارها واحدة من أهم آثارها، ويمنع التسلق فوق مستوى معين، كما أن المكان يغلق بالكامل أمام الجمهور بعد الخامسة مساء، وتحرسه دوريات من الشرطة.

 

يذكر أن هذه لم تكن الواقعة الأولى لتصوير فيلم إباحي في الأهرامات، حيث ظهر فيلم إباحي داخل حرم منطقة آثار الهرم منذ 3 سنوات لممثلة أجنبية؛ وهو الأمر الذي أحدث ضجة وحالة من الجدل في المجتمع المصري وقتها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان