رئيس التحرير: عادل صبري 02:08 مساءً | الاثنين 21 يناير 2019 م | 14 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

سي إن بي سي: أغنى أسود في العالم "أزهري" .. وهذه ثروته

سي إن بي سي: أغنى أسود في العالم أزهري .. وهذه ثروته

صحافة أجنبية

قطب الأعمال أليكو دانجوتي

سي إن بي سي: أغنى أسود في العالم "أزهري" .. وهذه ثروته

محمد البرقوقي 09 ديسمبر 2018 13:49

احتلت نيجيريا مكان الصدارة في قائمة المليارديرات السود، والتي يجيء على رأسها قطب الأعمال أليكو دانجوتي، وفقا لما نشرته شبكة "سي إن بي سي" الإخبارية الأمريكية.

وذكرت الشبكة في سياق تقرير على نسختها الإليكترونية أن دانجوتي يمتلك صافي ثروة شخصية بقيمة 10.3 مليار دولار، بحسب التقديرات الصادرة عن شبكة "بلومبرج" الإخبارية الأمريكية.

 

وتضع مجلة "فوربس" الأمريكية مؤسس "دانجوتي جروب" على رأس قائمة أغنى الأغنياء السود في العالم، مشيرة إلى أن معظم ثروته تجيء من حصة الأغلبية البالغ نسبتها 85.2% في مجموعة "دانجوتي للأسمنت"، والتي تعد أكبر منتج للأسمنت في منطقة إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

 

وتمتلك "دانجوتي جروب" التي تـأسست في العام 1981 الآن، وتشغل أكثر من 18 شركة تابعة تعمل في عدد من الصناعات، من بينها "دانجوتي للأسمنت" و"دانجوتي للدقيق" و"دانجوتي للسكر".

 

وينسب قطب الأعمال، 61 عاما، الكثير من نجاحاته لجده لوالدته والذي غرس فيه عقلية رجل الأعمال وطورها في سن صغيرة، وقال دانجوتي في تصريحات لـ"فوربس" في 2015: حينما يربيك أب رائد أعمال أو حتى جد رائد أعمال، فإنك تأخذ هذا الإلهام".

 

وأضاف دانجوتي: "يجعلك هذا أكثر عدائية- أن تعتقد أن كل شيء ممكن".

 

جدير بالذكر أن دانجوتي تلقى تعليمه في البداية في جامعة  الأزهر بمصر، ليتخرج منها في سن الـ21 ويقرر العودة إلى وطنه والانطلاق في رحلة العمل وريادة الأعمال .

 

ولـ دانجوتي إسهامات خيرية عديدة، حيث دأب على تخصيص جزء من ثرواته للفقراء، فقد تبرع بمبلغ قيمته 100 مليون دولار خلال الفترة التي اجتاح فيها مرض الإيبولا القارة السمراء ، في مساهمة منه لعلاج الفقراء المصابين بهذا المرض .

النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان