رئيس التحرير: عادل صبري 12:04 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

واشنطن بوست: تلوث الهواء يقتل أكثر من مليون هندي سنويا

واشنطن بوست: تلوث الهواء يقتل أكثر من مليون هندي سنويا

صحافة أجنبية

تلوث الهواء في الهند يقتل مليون شخص سنويا

واشنطن بوست: تلوث الهواء يقتل أكثر من مليون هندي سنويا

جبريل محمد 07 ديسمبر 2018 20:15

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن ما لا يقل عن 1 من كل 8 حالات وفاة في الهند سببها تلوث الهواء، و77٪ من سكان البلاد معرضون لمستويات الجسيمات الضارة التي تتجاوز المستوى الذي حددته الحكومة.

 

وأضافت، وفقا لدراسة جديدة للبحث عن الآثار الصحية طويلة المدى للهواء السيئ في البلاد، فقد توفي عدد من الأشخاص في الهند العام الماضي بسبب تلوث الهواء أكثر من تعاطي التبغ.

 

ونقلت الصحيفة عن "لاليت داندوني" مديرة مبادرة الأمراض عبء على مستوى الولاية في الهند، والتي أجرت الدراسة قولها:إن" حقيقة كون التلوث وراء 1 من كل 8 وفيات "أمر غير جيد".

 

وأضافت، أن الدراسة وجدت أن 77٪ من سكان البلاد معرضون لمستويات الجسيمات الضارة التي تتجاوز المستوى الذي حددته الحكومة ، وهذا الحد هو بالفعل أربعة أضعاف الحد الذي أوصت به منظمة الصحة العالمية.

 

وتلوث الهواء في الهند ظاهرة معقدة تغذيها مصادر متعددة تشمل عوادم السيارات، والانبعاثات الصناعية والغبار البناء، وحرق مخلفات المحاصيل، واستخدام الخشب والفحم والروث المجفف للوقود والتدفئة يؤدي إلى تلوث داخل المنازل الريفية.

 

وهذه الظاهرة هي الأكثر حدة في شمال الهند، والعاصمة نيودلهي خلال أشهر الشتاء، حيث يحدث ذلك عندما تنخفض درجات الحرارة، وتهبط سرعة الرياح، وتحبس الملوثات وتخلق ضبابًا على نطاق المنطقة.

 

وأوضحت الصحيفة، أن الدراسة فحصت الأمراض التي وجدت لها أدلة ثابتة على السببية عن طريق تلوث الهواء، وتشمل تلك الأمراض التهابات الجهاز التنفسي السفلي، ومرض الرئة الالتهابي المزمن والنوبات القلبية والسكتات الدماغية والسكري وسرطان الرئة، وقدرت أن 1.24 مليون وفاة في العام الماضي أو 12.5 % من المجموع، يمكن أن تعزى إلى تلوث الهواء.

 

وشددت على أن تلوث الهواء في الهند مميت، وهو موضوع نقاش بين العلماء، ووجدت دراسة نشرت في أغسطس أن الهنود في المتوسط ​​خسروا 1.53 سنة من العمر المتوقع بسبب تلوث المحيط، والجسيمات تعتبر الأكثر ضارة على صحة الإنسان، وهذه الجسيمات قياس أقل من 2.5 ميكرومتر في القطر، ويمكن أن تستقر في عمق الرئتين.

 

وقدر بحث آخر الشهر الماضي أن التلوث كان له تأثير أكبر على العمر المتوقع في الهند، حيث خفض 5.3 سنوات من متوسط ​​عمر الشخص.

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان