رئيس التحرير: عادل صبري 05:19 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أسوشيتدبرس: استعدادا لمظاهرات السبت.. «باريس خارج الخدمة»

أسوشيتدبرس: استعدادا لمظاهرات السبت.. «باريس خارج الخدمة»

صحافة أجنبية

فرنسا تغلق معالم باريس خشية مظاهرات السترات الصفراء السبت

أسوشيتدبرس: استعدادا لمظاهرات السبت.. «باريس خارج الخدمة»

جبريل محمد 07 ديسمبر 2018 18:10

قالت وكالة "أسوشيتدبرس" الأمريكية إن المظاهرات المتوقعة غدا السبت لأصحاب "السترات الصفراء"، أجبرت السلطات على إغلاق معالم العاصمة باريس بما فيهم برج أيفل، ومتحف اللوفر.

 

وأضافت أن السلطات تحشد عشرات الآلاف من ضباط الشرطة لمواجهة الاحتجاجات المناهضة للحكومة غدا السبت والمتوقع أن تكون الأعنف.

 

وقال وزير الداخلية كريستوف كاستانير في مؤتمر صحفية اليوم الجمعة:" وفقا لمعلوماتنا فان بعض الاشخاص الراديكاليين والمتمردين سيحاولون المشاركة .. ومن بينهم المتطرفين ".

وتقول السلطات ان 8 الاف فرد من الشرطة سيتجولون في باريس مجهزين بعشرات من العربات المدرعة التي تستخدم لأول مرة في منطقة حضرية فرنسية منذ 2005.

 

وقال ستانيسلاس جودون، رئيس اتحاد اتحاد الشرطة: "يمكن أن تكون هذه المركبات مفيدة جدًا لحماية المباني.. وفي حالة إنشاء الحواجز، يمكننا بسرعة إزالتها".

 

وأضافت الوكالة، أن شرطة باريس ، التي كانت تخشى أن يتمكن المحتجون من تحويل أثاث الشوارع ومواد البناء إلى أسلحة مؤقتة قامت بإزالة جميع الحاويات الزجاجية، وآلات البناء التي كانت متواجدة في المناطق شديدة الخطورة، بما في ذلك شارع الشانزليزيه.

 

وألغت سلسلة نبيذ نيكولاس، واحدة من أكبر تجار التجزئة في البلاد، جلسات التذوق المقرره غدا السبت، وقالت "آن هيدالجو" عمدة باريس:" من الحزن الشديد أن نرى مدينتنا توقفت بشكل جزئي".

 

وتعتزم السلطات حشد 89 ألف شرطي، مقارنة بـ بزيادة بـ 65 ألفا في نهاية الأسبوع الماضي، عندما أصيب أكثر من 130 شخصا، وألقي القبض على أكثر من 400 حيث تحولت الاحتجاجات إلى أسوأ أعمال عنف ضربت باريس منذ عقود.

 

ألغت السلطات كذلك ست مباريات لكرة القدم في جميع أنحاء البلاد.

 

منذ بدأت الاضطرابات في 17 نوفمبر كرد فعل على الزيادة الحادة في ضرائب الديزل ، قتل أربعة أشخاص.

 

وقال الاتحاد الوطني للأسواق الفرنسية، إن أسواق الكريسماس "تأثرت بشدة" وأعضاءها سجلوا "انخفاضًا في متوسط أرقامهم المقدرة بين 30 و 40 % منذ بداية حركة السترات الصفراء".

 

بالإضافة إلى إغلاق برج إيفل، فإن العديد من المتاجر والمتاحف في جميع أنحاء فرنسا ، بما في ذلك اللوفر ومتحف أورساي والقصر الكبير، ستبقي أبوابها مغلقة السبت.

 

وقال وزير الثقافة فرانك رييستر:" نحن بحاجة لحماية المواقع الثقافية في باريس، ولكن أيضا في كل مكان في فرنسا".

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان