رئيس التحرير: عادل صبري 06:42 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو|«شاطئ الفشار».. عندما تبدو الرمال كسناكس

بالفيديو|«شاطئ الفشار».. عندما تبدو الرمال كسناكس

صحافة أجنبية

شاطئ الفشار بإحدى جزر الكناري الإسبانية

بالفيديو|«شاطئ الفشار».. عندما تبدو الرمال كسناكس

بسيوني الوكيل 07 ديسمبر 2018 09:36

"سناكس (وجبات خفيفة) على الشاطئ: رمال منطقة سياحية بإحدى جزرة الكناري الغريبة تشبه الفشار".. تحت هذا العنوان نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرا حول مقطع فيديو يتم تداوله على الإنترنت لشاطئ جزيرة إسبانية قد يبدو أنه مفروش بالفشار.

وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني إن شاطئ الجزيرة يشبه أي شاطئ آخر ولكن عندما تنظر إليه عن قرب، يمكن أن ترى الحصى خطأ على أنه حبات "فشار". 

 

وأطلق سياح مدونون ومستخدمون لموقع "انستجرام" الذين تدففوا على شاطئ الجزيرة التي انتشر الحديث عنها بشكل سريع ومفاجئ على مواقع التواصل الاجتماعي "شاطئ الفشار".

 

ويقع الشاطئ ذو المظهر السريالي في كوراليخو، وهي مدينة في جزيرة فويرتي فنتورا.

 

وأدى تمازج المرجان الأبيض الذي تآكل بسبب نحت أمواج البحر لها مع الرمال السوداء والصخور البركانية إلى تكوين صورة تشبه بدرجة كبيرة "الفشار".

وبحسب الصحيفة فإن الرمال التي تشبه الفشار هي السبب في إطلاق هذا الاسم على الشاطئ أو الخليج الواقع في جزيرة فويرتي فنتورا، وهي ثاني أكبر جزر الكناري الإسبانية التي تقع في المحيط الأطلسي، على بعد 100 كم فقط قبالة الساحل الشمالي الغربي لأفريقيا.

 

في مقطع فيديو للشاطئ السريالي تم نشره على انستجرام، تظهر موجات البحر تصطدم بتشكيلات الصخور الداكنة التي تعانق الخط الساحلي، مما يعطي تأثيرا مرئيا أكثر دراماتيكية للقطع البيضاء من الصخور المرجانية والبركانية المنتشرة في كل مكان بالشاطئ.

ولا يعد شاطئ الفشار الشاطئ الوحيد غير التقليدي والجذاب الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، فشواطئ جزيرة "سانتوريني" اليونانية تشتهر برمالها الحمراء والسوداء بفضل الطبيعة البركانية.

 

كما يزور آلاف السياح جزيرة كيكلاديكس اليونانية كل عام وينشرون صور لمناظر طبيعية قد تبدو لمشاهد على كوكب المريخ، حيث تضم شواطئ لمنحدرات حمراء تعانق رمال بركانية سوداء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان