رئيس التحرير: عادل صبري 09:13 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. «أونكل هتلر» كما لم تشاهده من قبل

بالصور..  «أونكل هتلر» كما لم تشاهده من قبل

صحافة أجنبية

هتلر مع الطفلة الصغيرة روزا

بالصور.. «أونكل هتلر» كما لم تشاهده من قبل

وائل عبد الحميد 08 نوفمبر 2018 23:30

في 20 أبريل 1933، انضمت طفلة صغيرة تدعى روزا بيرنيل إلى مجموعة من الزائرين للاحتفال بعيد ميلاد شخص مهم جدا في مأوى جبلي في سلسلة الألب البافارية.

 

وربما كانت روزا مدعوة للمشاركة في الحفل لأن عيد ميلادها تزامن مع عيد ميلاد المضيف الذي بلغ 44 عاما في ذلك اليوم بينما لم تتجاوز هي السابعة من عمرها.

 

وخلال الحدث، شعر هتلر بالانجذاب الشديد تجاه ضيفته الطفلة وتقربا من بعضهما البعض حيث نادته بلقب "أونكل"، بينما وصفها هو بـ "حبيبة القلب".

 

وقال موقع إكسبريس البريطاني إنه الآن تبدو القصة عادية لكن المثير أن المضيف كان الزعيم النازي أدولف هتلر، كما أن الطفلة الصغيرة يهودية.

 

ولفت موقع إكسبريس إلى أن تلك الصور تحمل تناقضا شديدا مع عداء هتلر لليهود وتقارير حول تسببه في مقتل 6 ملايين يهودي خلال الصراع، فيما دأب الإسرائيليون على وصفه بـ "محارق الهولوكست".

 

واستطرد التقرير أن السلطات النازية كان تشن هجمات عديدة على اليهود ويقاطعون منتجاتهم ويحرمونهم من الوظائف وممارسة المهن المختلفة.

 

الموقع البريطاني لفت إلى أن صورة هتلر هو يحتضن الطفلة الصغيرة سيتم عرضها في المزاد بقيمة يتوقع أن تلامس 10000 إسترليني.

 

صورة الزعيم النازي مبتسما وهو يربت على الصغيرة روزا التقطت في برجوف مقر الفوهرر بالألب قبل ست سنوات فحسب من اندلاع الحرب العالمية الثانية.

 

ولكن في 1938، عندما اكتشف مارتن بورمان سكرتير هتلر الخاص افتقار الفتاة "للدم الألماني" تم منعها من رؤية الديكتاتور النازي.

 

وماتت الطفلة  بعد 5 أعوام بعد إصابتها بشلل الأطفال الشوكي.

 

وفيما يلي بعض صور هتلر مع الفتاة الصغيرة

 

 

 

 

 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان