رئيس التحرير: عادل صبري 06:30 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بعد تقارير مقتل خاشقجي.. أردوغان للسعودية: الكلام وحده لا يكفي

بعد تقارير مقتل خاشقجي.. أردوغان للسعودية:  الكلام وحده لا يكفي

صحافة أجنبية

رجب طيب أردوغان

بعد تقارير مقتل خاشقجي.. أردوغان للسعودية: الكلام وحده لا يكفي

وائل عبد الحميد 08 أكتوبر 2018 18:49

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن المسؤولية تقع على عاتق المملكة السعودية لإثبات أن الصحفي المفقود جمال خاشقجي ما زال على قيد الحياة وغادر قنصلية المملكة بإسطنبول حسبما ادعت الرياض.

 

متحدثا في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين، قال أردوغان: "الكلام وحده ليس دليلا كافيا لدحض ادعاءات بأن خاشقجي قتل بعد دخوله القنصلية السعودية في إسطنبول 2 أكتوبر الماضي.

 

الأحد، قال مستشار بارز لأردوغان إن تركيا تملك "معلومات ملموسة" على تعرض خاشقجي، كاتب المقالات بصحيفة واشنطن بوست، لعملية اختطاف بحسب موقع ميدل إيست آي.

 

ونقل الموقع البريطاني عن مصدر بارز بالشرطة التركية قوله إن ثمة اعتقاد بأن خاشقجي تعرض لعملية "تعذيب وحشية" و"تم تقطيع أوصاله بعد مقتله" بعد زيارة القنصلية السعودية لاستخراج ورقة لازمة لإتمام عملية زواجه من خطيبته التركية  في الثاني من أكتوبر.

 

وفي وقت سابق، نقلت وكالة أسوشيتد برس عن صديق للصحفي البارز  قوله إن مسؤولين طلبوا منه إجراء الترتيبات اللازمة لمراسم جنازته.

 

توران كيسلاكسي، صديق خاشقجي، ورئيس جمعية الإعلام التركية العربية قال لأسوشيتد برس الأحد إنه يعتقد أن السلطات التركية ستعلن قريبا نتائج التحقيقات.

 

وأردف: "لقد أخبرونا أنه قُتل وطلبوا منا إعداد ترتيبات جنازته".

 

وواصل: "لقد اتصلنا بمسؤولين أمنيين أقل بروزا فقالوا لنا إن لديهم دليلا على أن خاشقجي قُتل بطريقة وحشية.

 

 

رابط تقرير ميدل ايست آي
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان