رئيس التحرير: عادل صبري 01:39 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أسوشيتد برس: عاصفة تركي آل الشيخ تجتاح كرة القدم المصرية

أسوشيتد برس: عاصفة  تركي آل الشيخ تجتاح كرة القدم المصرية

صحافة أجنبية

تركي آل الشيخ

أسوشيتد برس: عاصفة تركي آل الشيخ تجتاح كرة القدم المصرية

محمد البرقوقي 08 أكتوبر 2018 12:00

اختبار صعب تتعرض له العلاقات الوثيقة بين مصر والمملكة العربية السعودية بسبب حالة الغضب الشديد الناتج عن تدخل المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودي في الشئون الرياضية المصرية.

هكذا استهلت وكالة "أسوشيتد برس" للأنباء تقريرا سلطت فيه الضوء على حالة الجدل الحاد التي تشهدها الساحة الرياضية في مصر والتي ظهرت مع محاولات آل الشيخ خلال العام الماضي إحكام السيطرة على الأهلي، أكبر نادي في البلد العربي الواقع شمالي إفريقيا، ما أثار حفيظة جماهيره العريضة، والمسؤولين به على حد سواء.

 

وأضاف التقرير أن حالة الاستياء العام المتنامي تلك دفعت المسؤول السعودي النافذ إلى شراء نادي منافس- "بيراميدز"- في الدوري المصري في مسعى منه لتحدي تفوق الأهلي وهيمنته على البطولات على الساحة المحلية، لكن وفي ظل ارتفاع موجة الغضب العام ضده، قرر آل الشيخ سحب استثماراته الرياضية من مصر، تاركا الشكوك تغلف مستقبل "بيراميدز".

 

ولم تعلق أي من الحكومتين المصرية أو السعودية علنا على تدخل آل الشيخ في كرة القدم المصرية.

 

ويعد البلد الخليجي الغني بالنفط أحد أكبر الداعمين الاقتصاديين لمصر، كما تشترك كل من الرياض والقاهرة في المقاطعة الدبلوماسية والاقتصادية لدولة قطر التي ستستضيف نهائيات كأس العالم 2022.

 

ويعتبر آل الشيخ شخصية نافذة جدا ومقربة من الأمير الشاب محمد بن سلمان ولي العهد السعودي.

 

وقال حسن نافعة، المحلل السياسي المصري في معرض تعليقه على التوترات الرياضية التي وقعت مؤخرا :" المسؤولون في كلا البلدين عليهما أن يتحركا بسرعة لاحتواء الأزمة،" مضيفا:" إذا لم يتم التعامل مع تلك الأزمة واحتوائها، سرعان ما ستمتد تداعياتها، وستثير خلافات حول قضايا إقليمية".

 

وتهدد التوترات الحالية بزعزعة الاستقرار الرياضي في مصر في وقت تحاول فيه الأخيرة تضميد جراحها في أعقاب خروج منتخبها من دور المجموعات بمونديال روسيا الذي أقيم أوائل الصيف الجاري.

النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان