رئيس التحرير: عادل صبري 05:32 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأمير المغربي مولاي هشام يدين «اغتيال» جمال خاشقجي

الأمير المغربي مولاي هشام يدين «اغتيال» جمال خاشقجي

صحافة أجنبية

جمال خاشقجي

الأمير المغربي مولاي هشام يدين «اغتيال» جمال خاشقجي

وائل عبد الحميد 07 أكتوبر 2018 22:57

أدان الأمير المغربي مولاي هشام ابن عم العاهل المغربي ما وصفه بالاغتيال السياسي للصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي اختفى منذ 2 أكتوبر الماضي بعد زيارته القنصلية السعودية في إسطنبول وفقا لموقع "موروكو وورلد نيوز"

 

وغرد الأمير عبر حسابه على تويتر معبرا عن قلقه بشأن اختفاء الكاتب بصحيفة واشنطن بوست الأمريكية.

 

وقال الأمير: "لقد اختفى خاشقجي، المواطن والصحفي السعودي وصديقي العزيز".

 

وتحدث الأمير المغربي عن تقارير تشير إلى تعذيب مقتل خاشقجي داخل القنصلية على يد أبناء جلدته قائلا إن تلك الجريمة ينبغي أن ينظر إليها باعتبارها "اغتيال سياسي حدث داخل أرض سعودية، مما يمثل انتهاكا للقانون الدولي وحقوق الإنسان ومبادئ الشريعة الإسلامية".

 

وحث مولاي هشام الحكومة السعودية على توضيح ملابسات الحادث ومعاقبة القتلة المحتملين محملا إياها المسؤولية عن تلك الجريمة الوحشية إذا رفضت فتح تحقيق بشأنها.

 

وكانت السلطات التركية قد ذكرت أن التحقيقات الأولية في ملابسات اختفاء خاشقجي تشير إلى مقتله داخل القنصلية السعودية بإسطنبول.

 

وخاشقجي معروف بمعارضته للسياسة الخارجية لولي العهد السعودي محمد بن سلمان تجاه اليمن وكندا وقطر وقمعه للأصوات المعارضة داخل المملكة السعودية.

 

وكان الصحفي البارز في زيارة للقنصلية لاستخراج وثيقة مطلوبة لإتمام زواجه من امرأة تركية.


رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان