رئيس التحرير: عادل صبري 05:10 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وفاة الملاكم الألماني الذي أشاد به محمد على كلاي

وفاة الملاكم الألماني الذي أشاد به محمد على كلاي

وائل عبد الحميد 07 أكتوبر 2018 22:40

سلطت صحيفة "فرانكفورتر الجماينة"، الضوء على وفاة نجم الملاكمة الألمانى " كارل ميلدينبيرجر"،  الذى فارق الحياة يوم الجمعة الماضى ، عن عمر يناهز 80 عامًا فى مسقط رأسه بمدينة كايزر سلاوترن.

 

 

وأعلن الاتحاد الألماني لملاكمة المحترفين "السبت" ، وفاة نجم الملاكمة السابق الألماني ، الذي خسر نزالًا على لقب عالمي أمام الراحل محمد علي كلاي في 1966.

 

صرح  توماس بويتز، رئيس اتحاد الملاكمة ، لوكالة الأنباء الألمانية قائلًا إن ملاكم عظيم قد رحل عن عالمنا، وكان نزاله أمام محمد علي قد منحه مكانًا في سجل التاريخ."

 

وكان  ميلدينبيرجر قد حافظ على لقب بطل أوروبا في ملاكمة الوزن الثقيل بين عامي 1964 و1968.

 

كان نزاله  الشهير الذي خاضه أمام محمد علي كلاي في فرانكفورت في سبتمبر 1966 .، بمثابة علامة فى سجله الرياضى.

 

أوضحت الصحيفة الألمانية، أن الملاكم الألمانى الراحل " كارل ميلدنبرجر"، دخل التاريخ في معركته ضد  أسطورة الملاكمة "محمد علي كلاى"، في فرانكفورت.

 

لأول مرة تم عرض مباراة ملاكمة بالألوان على التلفزيون الأمريكي، وبالنسبة لألمانيا كانت المباراة حدث تاريخي.

 

أوضحت الصحيفة الألمانية، أن  الملاكم الألمانى "ميلدنبيرج"، كان يحتفل به الجمهور وكأنه الرابح  فى مباراته ضد أسطورة الملاكمة "محمد على كلاى"، وكان هذا الاحتفال تكريما لشجاعته وأخلاقه، لأنه قاوم "علي" حتى الجولة الثانية عشر،  على الرغم من إصابة عينه اليسرى، فى الجولة السادسة.

 

ظل "ميلدنبيرج"، يقاوم "على "، حتى الجولة الثانية عشرة.، بحسب الصحيفة، إلى أن  تغلب عليه أسطورة الملاكمة "على"، بالضربة القاضية.

 

أشاد "على" في وقت لاحق ،  بالملاكم الألمانى، الذى فارق الحياة  يوم الجمعة المنصرم، وصنفه خامس أثقل خصم له  بعد سوني ليستون، وجو فرايزر، ودوغ جونز وكين نورتون .  

كان كارل ميلدنبرجر هو المصنف الأول بحسب  التصنيف العالمي الرسمي للمجلة المتخصصة "ذا رينج"،  

 

تقاعد بطل الملاكمة الألمانى السابق عن عمر يناهز الخامسة والستين ، وكان يعيش في عزلة في منزله في كايزرسلاوترن، وفي الآونة الأخيرة ، اعتمد كارل ميلدنبرجر على كرسي متحرك نتيجة لعملية في الركبة.

 

http://www.faz.net/aktuell/sport/mehr-sport/karl-mildenberger-ist-tot-der-boxer-den-muhammad-ali-lobte-15824509.html?premium

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان