رئيس التحرير: عادل صبري 04:25 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الجارديان: زيارة ميلانيا لمصر.. دليل على صداقة ترامب والسيسي

الجارديان: زيارة ميلانيا لمصر.. دليل على صداقة ترامب والسيسي

صحافة أجنبية

ميلانيا ترامب خلال زيارتها للاهرام

الجارديان: زيارة ميلانيا لمصر.. دليل على صداقة ترامب والسيسي

جبريل محمد 07 أكتوبر 2018 18:09

سلطت صحيفة "الجارديان" البريطانية الضوء على تصريح لسيدة أمريكا الأولى ميلانيا ترامب خلال زيارتها لمصر في ختام رحلتها الإفريقية، تشير فيه إلى معارضتها للكثير من مواقف زوجها دونالد ترامب، لافتة إلى أنَّ وضع مصر ضمن جدول رحلة "ميلانيا" بمثابة تعبير عن صداقة ترامب والسيسي.

 

وقالت ميلانيا في تصريحات صحفية خلال زيارتها للهرم الأكبر وأبو الهول: "أعتقد أن بريت كافانوج (مرشح ترامب  لعضوية المحكمة العليا) مؤهل للغاية"، لكنها استطردت بالقول: "مع ذلك لا أتفق دومًا مع ما يكتبه أو يتخذه ترامب.. لدي صوتي وآرائي".

 

ووصلت ميلانيا إلى مصر بعد زيارة غانا وكينيا وملاوي، وفي حين أشار الرئيس ترامب بشكل ملحوظ في الماضي إلى الدول الإفريقية بشكل سيئ، غير لهجته قبل رحيل ميلانيا، وقال: نحن نحب إفريقيا.. إفريقيا جميلة جدًا".

 

وأثار اختيار ميلانيا ترامب للظهور في كينيا وهي ترتدي خوذة قماشية ترتبط عادةً بالماضي الاستعماري البريطاني، جدلاً كبيرًا.

 

وخلال رحلتها التي استغرقت يومًا واحدًا للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي زارت الأهرامات، وفي غانا، زارت قلعة العبيد السابقة، وفي كينيا شاهدت أفيال أطفال وزارت دور الأيتام، وفي ملاوي زارت المدارس ضمن جزء من حملتها (Be Best).

 

ويشكل الأطفال "الأغلبية المتنامية بين فقراء مصر" ، وفقًا لدراسة حديثة أجرتها منظمة "اليونيسيف"، لكن فقر الأطفال وتطورهم لم يكن على جدول أعمال زيارة ميلانيا ترامب، ودفعت إدارة ترامب لخفض التمويل إلى الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، التي تدعم العديد من المشاريع التي زارتها السيدة الأولى.

 

وركز اجتماع ميلانيا مع السيسي وزوجته على "اهتمام الدولة بتعزيز دور المرأة في المجتمع"، بحسب مكتب الرئيس، دون مزيد من التفاصيل.

 

ومصر هي ثاني أكبر مستفيد من المساعدات العسكرية الأمريكية؛ حيث تتلقى 1.2 مليار دولار سنوياً.

 

ونقلت الصحيفة عن "تيموثي كالداس" الباحث في معهد التحرير لسياسة الشرق الأوسط قوله:" من المحتمل أن يكون إدراج مصر في جدول الزيارة بمثابة تعبير عن صداقة دونالد ترامب مع الرئيس عبدالفتاح السيسي.. وفي النهاية مثل بقية الرحلة، ثبت أن زيارتها لمصر ليست أكثر من مجرد سلسلة مكلفة وغير منطقية من عمليات التقاط الصور".

 

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان