رئيس التحرير: عادل صبري 12:39 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

نيوزويك: في جالاباجوس.. سرقة كنز من السلاحف

نيوزويك: في جالاباجوس.. سرقة كنز من السلاحف

صحافة أجنبية

السلاحف في جالاباجاوس تعتبر كنزا ثمين

نيوزويك: في جالاباجوس.. سرقة كنز من السلاحف

جبريل محمد 06 أكتوبر 2018 18:26

قالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية: إن صغار السلاحف التي سرقت سبتمبر الماضي من منشأة للتربية في جزر جالاباجوس ويبلغ عددها 123، معرضة لخطر الانقراض، وإعادتهم محل شك كبير، خاصة أن الأنواع التي سرقت تعتبر كنزًا ثمينًا.

 

وأضافت: إن المكان المسمى "أرنالدو توبيزا" ويقع في جزيرة إيزابيلا، ينتج سلالات متعددة من سلحفاة جالاباجوس، والنوعان اللذين سرقا مصنفان على أنهما معرضان للخطر.

 

وسلحفاة جالاباجوس أكبر سلحفاه في العالم، ويمكن أن تعيش لأكثر من 100 عام في البرية، ويصل وزنها لـ 475 رطلًا، ويتراوح طولها بين أربعة وخمسة أقدام.

 

وتعتبر السلاحف عرضة للتهديد منذ سنوات عديدة، ويتم تصنيف بعض السلالات على أنها مهددة بالانقراض أو معرضة للخطر.

 

وعندما وصل المستكشفون لأول مرة للجزر عام 1835، كان هناك 15 نوعًا من سلاحف جالاباجوس، ولكن من المحتمل أن يكون هناك حاليًا 10 أنواع فقط، وبما أنها قادرة على البقاء على قيد الحياة لمدة تصل إلى عام دون تناول الطعام أو الشرب، فقد استخدمت السلاحف كمصدر للحوم للبحارة في الرحلات الطويلة، ولكن الآن الأنواع غير الأصلية في الجزر، مثل الكلاب والقطط والماعز والخنازير الوحشية تهدد الحيوانات.

 

وتخضع السرقة حاليًا للتحقيق المبدئي، وفقًا لبيان صادر عن حديقة جالاباجوس الوطنية، وتعمل الحديقة مع المدعي العام لكشف الحقيقة.

 

وقال "واشنطن باريديس" أحد المسئولين في الجزيرة: لقد تم اصطحاب جميع العاملين للتحقيق".

 

وفي يونيو الماضي، أُعيدت 26 من السلاحف التي سرقت من الجزر العام الماضي، وهربت إلى بيرو، وعثر على السلاحف في حافلة في بيرو، ولكن بسبب سوء الظروف توفي ثلاثة.

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان