رئيس التحرير: عادل صبري 07:01 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

صحيفة بريطانية: هذا الفعل يعرضك للسجن 12 عاما في مصر

صحيفة بريطانية: هذا الفعل يعرضك للسجن 12 عاما في مصر

صحافة أجنبية

شباب يرفعون علم قوس قزح في حفل موسيقي

صحيفة بريطانية: هذا الفعل يعرضك للسجن 12 عاما في مصر

بسيوني الوكيل 06 أكتوبر 2018 11:42

 

 "في مصر: السياح يمكن أن يتعرضوا للحبس 12 عاما إذا ألقي القبض عليهم وبحوزتهم هذا الشيء أثناء الزيارة" .. تحت هذا العنوان نشرت صحيفة "إكسبريس" البريطانية تقريرا حول أحد الأمور المحظورة في مصر والتي قد تعرض صاحبها للحبس.

 

وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني:" السياح في مصر يجب أن يكونوا على وعي بقوانين الدولة قبل السفر، فكثير من الأمو والمعتقدات المسموح بها في بريطانيا محرمة في مصر لكونها دولة إسلامية".

 

وذكرت الصحيفة أن هناك شيئا يتم تحذير السائح من اصطحابه أو رفعه حتى لا يواجه حكما طويلا بالحبس، موضحة أن هذا الشيء هو حمل أعلام "قوس قزح" أو رسمها أثناء زيارة مصر.

 

وقوس قزح هو رمز للشذوذ الجنسي وهو شعار فخر الشواذ في أنحاء العالم، والذي يعلنوا من خلاله عن فخرهم بازدواجهم جنسياً وحقهم في ممارسة حياتهم الجنسية بشكل طبيعي ومعلن.

 

وتحذر وزارة الخارجية البريطانية من أن الشذوذ الجنسي في مصر غير مجرم، ولكن الشواذ يمكن أن يحاكموا في الغالب بتهمة "الفجور".

 

وفي عام 2016، صدرت أحكاما بحبس 11 شخصا مدة تصل إلى 12 عاما بتهمة الفجور والتحريض على الفسق، بحسب الصحيفة.

 

وفي العام الماضي ألقي القبض على 7 أشخاص عقب إطلاقهم علم قوس قزح في حفل موسيقي، نظمته فرقة "مشروع ليلى"، والتي يعرف عنها أنها تناصر الشواذ.

 

وكان عدد من نواب البرلمان تقدموا بمشروع قانون ينص على "فرض عقوبات بالسجن على أشخاص من الجنس ذاته، أقاموا علاقات جنسية في أماكن عامة أو خاصة، على أن تتراوح العقوبات بالحبس بين سنة وثلاث سنوات".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان