رئيس التحرير: عادل صبري 06:05 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ذا صن: بريطانية شاهدت الطهي في الغردقة فامتنعت عن الطعام

ذا صن: بريطانية شاهدت الطهي في الغردقة فامتنعت عن الطعام

صحافة أجنبية

فندق الغردقة شهد وفاة سائحين في أغسطس الماضي

ذا صن: بريطانية شاهدت الطهي في الغردقة فامتنعت عن الطعام

بسيوني الوكيل 05 أكتوبر 2018 16:00

قالت صحيفة "ذا صن" البريطانية إن سائحة أصيبت بالذعر بعد أن شاهدت مستوى النظافة في عملية طهي الطعام في نفس الفندق الذي شهد وفاة زوجين بريطانيين بالغردقة في أغسطس الماضي.

وكان السائح البريطاني جون كوبر وزوجته سوزان قد لفظا أنفاسهم الأخيرة في فندق "ستيجنبرجر أكوا ماجيك" بالغردقة في 21 أغسطس الماضي نتيجة الإصابة ببكتيريا معوية، وذلك وفقا لتقرير النيابة العامة.

 

وذكرت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني ووصفته بالحصري أن البريطانية "نيك مالي" شاهدت الطهاة يأخذون اللحم النيئ من الصواني لكي تطهى قبل أن يضعها مرة أخرى في نفس الصواني جاهزة لكي تقدم إلى النزلاء.

 

وبسبب هذه المشهد، قلصت نيك البالغة من العمر 54 عاما وتسير بكرسي متحرك إجازتها البالغة أسبوعين، وظلت تأكل أرز وخبز فقط حتى تستطيع أن تغادر لبلادها دون أن يصيبها تسمم.

 

ونقلت الصحيفة عن نيك قولها:" الناس في حاجة إلى أن يدركوا أن هذه الشركات التي لا تهتم برعايتهم تضع حياتهم في خطر "، مشيرة إلى شركة "توماس كوك" عملاق السياحة البريطانية التي تتولى تنظيم رحلات السياح البريطانيين للبحر الأحمر.

 

وكانت نيك تقيم في منطقة سهل الحشيش بالغردقة مع زوجها في أغسطس الماضي، عندما لاحظت استخدام اللحم بشكل سيئ بينما كانوا يعدونه للشواء.

 

وأضافت:" لقد كانوا يأخذون اللحم من صواني صغيرة ويبدؤوا في طهيها على الشواية ثم يأخذون نفس الصواني ويضعون فيها بطانة ثم يضعون فيها اللحوم المطهية من الدجاج والكفتة ".

 

وتابعت:" وطوال عملية الطهي لا يغسلون أيديهم وإنما فقط يمسحونها بقطعة ورق. لم أشعر بالارتياح لتناول الطعام هناك. لقد اكلت خبز فقط".

 

وأكدت شركة "توماس كوك" عملاق السياحة البريطانية أن الطباخ الذي تورط في هذه الواقعة تم وقفه عن العمل وأحيل للتحقيق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان