رئيس التحرير: عادل صبري 04:13 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رويترز: اعتراف داعش بمقتل «أبو حمزة المقدسي» في سيناء صفعة للإرهابيين

رويترز: اعتراف داعش بمقتل «أبو حمزة المقدسي» في سيناء صفعة للإرهابيين

وائل عبد الحميد 03 أكتوبر 2018 17:23

قالت وكالة أنباء رويترز إن اعتراف داعش الثلاثاء بمقتل عضو بارز بفرع التنظيم في شبه جزيرة سيناء يمثل ضربة للمسلحين الذين يقفون وراء موجة من الهجمات استهدف الجيش المصري والمدنيين.

 

وتابعت رويترز في تقرير نشره راديو صوت أمريكا: "الاعتراف جاء تحت عنوان "قافلة الشهداء، ويظهر صورة لرجل ملتحٍ  يحمل اسم "أبو حمزة المقدسي".

 

وتابع البيان الذي أورده حساب تواصل اجتماعي منسوب  للتنظيم أن المقدسي، فلسطيني الجنسية، كان مسؤولا عن عمليات التخطيط والتدريب لداعش في سيناء دون الإدلاء بأي تفاصيل بشأن كيفية مقتله ومتى وأين حدث ذلك بالتحديد.

 

وواصل التقرير: "لم يكن هناك أي تعليق مباشر من الجيش المصري على التقرير، لكن مصادر أمنية ذكرت أن المقدسي مات مع آخرين في وقت باكر الإثنين الماضي في ضربة جوية استهدفت سيارتهم بالقرب من الشيخ زويد في شمال سيناء".

 

وتابعت الوكالة البريطانية: "الجيش والشرطة المصريان ينفذان عملية في سيناء منذ فبراير الماضي لسحق المسلحين المنتمين لداعش".

 

ونوهت رويترز إلى أن العملية المذكورة انطلقت بعد هجوم على مسجد في نوفمبر الماضي أدّى إلى مقتل مئات المصلين.

 

وقال الجيش المصري إن المئات من المسلحين المشتبه بهم قتلوا بجانب عدد من الجنود خلال العملية التي يشارك فيها آلاف القوات مدعومين بأسلحة ثقيلة وقوة جوية.

 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان