رئيس التحرير: عادل صبري 05:28 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

نيويورك تايمز: بسبب ترامب.. صورة أمريكا اهتزت بشدة في العالم

نيويورك تايمز: بسبب ترامب.. صورة أمريكا اهتزت بشدة في العالم

صحافة أجنبية

دونالد ترامب

على عهدة دراسة مسحية:

نيويورك تايمز: بسبب ترامب.. صورة أمريكا اهتزت بشدة في العالم

محمد البرقوقي 02 أكتوبر 2018 13:29

صورة الولايات المتحدة الأمريكية حول العالم اهتزت بشدة منذ وصول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى سدة الحكم في الـ17 من يناير 2017.

هذا ما أظهرته نتائج دراسة مسحية أجراها مركز "بيو" البحثي الأمريكي، ونشرتها صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية والتي وجدت أن تراجع الصورة الذهنية العالمية المتعلقة بأمريكا، قد حدث بشكل خاص في أجزاء من أوروبا وأمريكا اللاتينية.

 

الدراسة التي شملت 25 دولة حول العالم، شارك فيها 26 ألف و112 شخصا، وأجريت خلال الفترة ما بين الـ20 من مايو والـ12 من أغسطس هذا العام.

 

ووجدت الدراسة أن ثلاث دول فقط- روسيا وكينيا والكيان الصيهوني- أظهرت تحسنا في انطباعها عن الولايات المتحدة الأمريكية منذ العام 2016.

 

وعكست النتائج بوجه عام الانخفاض في توقعات الآراء حول أمريكا، وبدرجة أكبر عما أظهرته نتائج دراسة مشابهة أجراها "بيو" في العام الماضي- أول سنة في حكم ترامب.

 

ومع ذلك فإن صورة أمريكا قد ازدهرت في اليابان وتونس بواقع 10 نقاط مئوية منذ العام 2017، فيما انخفضت بواقع 15 نقطة مئوية في روسيا، وفقا للدراسة.

 

وقال الكثيرون ممن شاركوا في المسح- متوسط 50% من الأشخاص الذين استطلعت آرائهم- إنهم استمروا في حمل رؤية إيجابية عن أمريكا. لكن متوسط 27% من المشاركين قالوا إن لديهم ثقة في دونالد ترامب، قياسا بمتوسط 70% ممن أكدوا عكس ذلك.

 

شعبية الرئيس الأمريكي تعتبر أقل من نظيرتها الخاصة بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي يتمتع بثقة نسبتها 30%، كما أنها تقل عن نظيرتها للرئيس الصيني شي جين-بينج الذي تصل نسبة الثقة به إلى 34%.

 

كانت مجلة "نيوزويك" الأمريكية أن شعبية  الرئيس الأمريكي  لم تتجاوز نسبتها الـ50 في المتوسط منذ وصوله إلى البيت الأبيض رسميا في الـ 17 من يناير 2017.

أظهرت نتائج استطلاع رأي حديث أن 49% من المشاركين فيه لم يوافقوا على أداء ترامب الرئاسي.

 

وأوضح الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة  راسموسن ريبورتس" تقييمات عالية في شعبية الرئيس الأمريكي بدرجة حتى تفوق نظيرتها من جانب أي شركة أخرى متخصصة في الدراسات المسحية.

النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان