رئيس التحرير: عادل صبري 12:46 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أسوشيتدبرس: بسبب حصانة مرتضى منصور.. اللجنة الأولمبية تنتقد البرلمان

أسوشيتدبرس: بسبب حصانة مرتضى منصور.. اللجنة الأولمبية تنتقد البرلمان

صحافة أجنبية

مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك

أسوشيتدبرس: بسبب حصانة مرتضى منصور.. اللجنة الأولمبية تنتقد البرلمان

وائل عبد الحميد 30 سبتمبر 2018 22:24

قالت وكالة أنباء أسوشيتدبرس الأمريكية إن بيان اللجنة الأولمبية المصرية ضد رئيس نادي الزمالك يحمل انتقادا ضمنيا للبرلمان الذي يرفض رفع الحصانة عن مرتضى منصور.

 

وأضافت الوكالة أن  اللجنة الأولمبية طالبت مجلس النواب برفع الحصانة عن عضو البرلمان ورئيس نادي الزمالك لمقاضاته.

 

وأصدر الاتحاد الإفريقي واللجنة الأولمبية المصرية قرارين بإيقاف مرتضى منصور عن أي نشاط رياضي بعد تصريحات تهاجم مسؤولي المنظمتين.

 

وأضافت اللجنة الأولمبية: "إساءة مرتضى استخدام الحصانة جعلت ضحاياه عاجزين عن اللجوء إلى القضاء".

 

وتابعت أسوشيتدبرس : "رد فعل مرتضى كان متحديا حيث هدد بإحراق مقر الاتحاد الإفريقي أو منع رئيسه أحمد أحمد من دخوله".

 

وقال مرتضى في مقطع فيديو مساء السبت: "إنها مؤامرة على الزمالك ولا أحد يستطيع منعه من حضور المباريات".

 

وواصل التقرير : " مرتضى وضع الأزمة في إطار مصطلحات قومية في ظل موجة من رهاب الأجانب سيطرت على مصر في السنوات الأخيرة، ويؤججها  دائما الإعلام الموالي للحكومة".

 

وأردف رئيس الزمالك: "إنها قضية تتضمن الاستقواء بجهة خارجية ضد مواطن مصري" لافتا إلى اجتماع السبت بين اللجنة الأولمبية المصرية ونظيرتها الدولية لمناقشة أزمة منصور.

 

ورأت الوكالة أن البيان الذي أصدرته اللجنة الأولمبية ضد مرتضى منصور مطالبا البرلمان الذي يضم 596 نائبا برفع الحصانة عن رئيس الزمالك حتى تستطيع اللجوء إلى القضاء يبدو وكأنه يحمل انتقادا ضمنيا للمجلس التشريعي الذي رفض مرارا وتكرارا رفع الحصانة عن نائبه.

 

وزادت اللجنة الأولمبية :"الهدف من الحصانة ليس تمكين هؤلاء الذين يسبون ويشوهون سمعة شخصيات رياضية لا يستطيعون اللجوء للقضاء"، بحسب البيان الذي اتهم منصور بخرق القانون وانتهاك الدستور.

 

واستطردت: "ينبغي أن يكون قدوة للشباب بدلا من توجيه السباب للجميع وعائلاتهم وأمهاتهم".

 

وتابع التقرير: "إجراءات السبت العقابية هي الأولى ضد رئيس الزمالك الذي يُخشى جانبه على مدى سنوات خوفا من الإساءة والانفجارات شبه اليومية في برامج التوك شو. منصور الذي كان قاضيا ثم اتجه إلى المحاماة دأب على تهديد خصومه بتسجيلات صوتية ووثائق تشكك في نزاهتهم أو شرفهم".

 

 

 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان