رئيس التحرير: عادل صبري 12:24 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الفرنسية: بـ «البونغسان».. الهدوء يعود لشبه الجزيرة الكورية

الفرنسية: بـ «البونغسان».. الهدوء يعود لشبه الجزيرة الكورية

صحافة أجنبية

كلاب البونغسان تعتبر كنز وطني في كوريا الشمالية

الفرنسية: بـ «البونغسان».. الهدوء يعود لشبه الجزيرة الكورية

جبريل محمد 30 سبتمبر 2018 20:45

وصفت وكالة الأنباء الفرنسية إهداء كوريا الشمالين لزوجين من كلاب "البونغسان" الأصليين إلى كوريا الجنوبية بأنه "دليل على أن هدوء الأجواء في شبه الجزيرة الكورية".

 

وقال مكتب الرئيس الكورى الجنوبى "مون جى – ايت" ان زوج الكلاب الكوريين الشماليين الأصليين من بيونغ يانغ، هو احدث رمز للصداقة المزدهرة فى شبه الجزيرة، حيث عرض زوجا من كلاب "البونغسان" من الشمال كهدية في قمة الشمال والجنوب.

 

وأضافت الكلبان ، اللذان يبلغان من العمر عام، عبر قرية الهدنة في بانمونجوم مع ثلاثة كيلوغرامات من طعام الكلاب "للمساعدة في التكيف".

 

وتشتهر هذه النوعية بأنها - كلب صيد ذو طبقة سميكة بيضاء، وأذنين مدبب-  وذكية جدا، وهي واحدة من الكنوز الوطنية لكوريا الشمالية.

 

وتأتي هدية الكلاب بعد اجتماع في سبتمبر بين مون والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في بيونغ يانغ ، حيث اتفق كيم على إغلاق موقع اختبار الصواريخ وزيارة سيول.

 

وأعلنت كوريا الشمالية والجنوبية أنها ستشارك في استضافة الألعاب الأولمبية لعام 2032، كما استقبل رئيس كوريا الجنوبية السابق كيم داي جونغ زوجا من قبيلة بونج سان بعد قمة تاريخية في بيونغ يانغ مع الزعيم الكوري الشمالي آنذاك كيم جونغ ايل في عام 2000.

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان