رئيس التحرير: عادل صبري 09:31 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

ترامب: أنا والزعيم الكوري «وقعنا في الحب»

ترامب: أنا والزعيم الكوري «وقعنا في الحب»

صحافة أجنبية

دونالد ترامب وكيم يونج-أون

ترامب: أنا والزعيم الكوري «وقعنا في الحب»

محمد البرقوقي 30 سبتمبر 2018 14:00

 

 قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه والزعيم الكوري الشمالي كيم يونج-أون "وقعا في الحب"، مضيفا أن تلك الحالة قد غذتها "رسائل رائعة" تلقاها من زعيم البلد الشيوعي.

 

 

هذا ما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية "إيه إف بي" في ثنايا تقرير على نسختها الصادرة باللغة الإنجليزية والذي قالت فيه إن ترامب رفع مستوى امتداحه لـ يونج-أون والثناء عليه إلى مستويات قياسية جديدة وذلك خلال كلمته أمام تجمع لأنصاره في ولاية غرب فيرجينيا دعما للمرشحين المحليين لحزبه الجمهوري في انتخابات التجديد النصفي للكونجرس والمقررة في نوفمبر المقبل.

 

وقال ترامب مخاطبا أنصاره:" ثم بعد ذلك وقعنا في الحب. أجل لقد بأرسل لي خطابات رائعة. ثم وقعنا في الحب".

 

والإثنين الماضي وخلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي عٌُقدت مؤخرا، أثنى ترامب على رجل كوريا الشمالية القوي الذي تتهمه الأمم المتحدة وأخرون بانتهاكات حقوقية واسعة النطاق.

 

وبعد ذلك بيومين صرح ترامب بأنه تلقى بالفعل "رسالة غير عادية" من كيم، معربا عن تفاؤله إزاء فرص عقد قمة ثانية بينه وبين الزعيم الكوري.

 

كان ترامب قدج استغل كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة التي عٌقدت العام الماضي ليهدد بتدمير بوينجيانج بصورة كاملة، محقرا من شأن زعيمها وواصفا إياه بـ "رجل الصواريخ".

 

وأشار ترامب إلى توقف بيونج يانج عن إجراء تجارب نووية، فضلاً عن التوقف عن إطلاق الصواريخ الباليستية، كدليل على أن نهجه مع كوريا الشمالية كان ناجحا، حتى بينما يقول المنتقدون إن البرنامج النووي لكوريا الشمالية ما زال مستمرا.

 

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان