رئيس التحرير: عادل صبري 07:24 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالصور| عصابات «المحتضنون اللصوص» تستهدف العرب بلندن

بالصور| عصابات «المحتضنون اللصوص» تستهدف العرب بلندن

صحافة أجنبية

العصابة تستغل الأطفال في استهداف الضحايا

ديلي ميل:

بالصور| عصابات «المحتضنون اللصوص» تستهدف العرب بلندن

بسيوني الوكيل 29 سبتمبر 2018 10:00

 

 كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن "عصابات تسول" في شارع أكسفورد بلندن تستغل الأطفال في الحصول على الأموال من بعض المارة، خاصة العرب والمسلمين.

 

وقالت الصحيفة في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني إن هذه العصابات تجعل أطفالا أعمارهم قد تقل أعمار أغلبهم عن 3 سنوات يستقبلون الغرباء في الشارع بالأحضان حتى يحصلوا منهم على المال.

 وحصلت الصحيفة على فيديو صادم يظهر أن الأطفال يستهدفون المتسوقون الذين تبدو عليهم علامات الثراء على امتداد الشارع.

 

وأوضحت الصحيفة أن كل طفل من هؤلاء الأطفال الذين يركزون على بعض المحال الشهيرة بالشارع، تصاحبه سيدتان أو ثلاث، حيث يسيرن ببطء خلف الأطفال يراقبون رجال الشرطة وأهداف أخرى محتملة. 


 

وغالبا ما يتجهن نحو الشخص الذي يتم احتضانه فيومئ إليهم كي يأخذوا المال ليطعموا الأطفال.

 

بعض الضحايا ييأسون من التحرر من الأطفال لذلك يعطونهم مبالغ تتراوح بين 20 و50 جنيه إسترليني ليتخلصوا منهم ، وأية أموال يحصلون عليها يقومون على الفور بتسليمها للسيدات .

وتقول الشرطة إن هذه العصابات التي تصل وسط لندن في وقت باكر يوميا من منطقة إيفورد في إسيكس يستطيعون على ما يبدو جمع 100 ألف جنيه إسترليني في غضون عام من التسول.

 

وفي الفيديو أقدم طفل على احتضان شانيس برايثوايت السائحة المذهولة لنحو 20 ثانية، بينما هي كانت تنتظر كي تعبر الطريق. 

و عن هذه التجربة، قالت شانيس (28 عاما) التي تزور لندن مع صديقها: " لقد جاء هذا الولد الصغير ووضع ذراعيه حول خصري وسألني عما إذا كان معي نقود .. أخبرته بأنني لا أحمل نقودا عادة لأني أدفع مقابل معظم الأشياء بالبطاقة"

 

وأضافت:" لقد أبقى ذراعيه حولي لفترة وتساءلت عما كان يحدث. لم تتم سرقة أي شيء لأنني فحصت أغراضي على الفور .. طلبت أمه، أو سيدة تعتني به، المال أيضا ولكن لم يكن لدي أي شيء لأقدمه".

ونقلت الصحيفة عن حارس لمتجر سيلفريدجيز قوله :" هؤلاء الأشخاص متواجدون هنا كل يوم وهم لديهم جرأة ووقاحة.  ولقد أطلقنا عليهم المحتضنون اللصوص لأنهم يبدؤون في معانقة شخص ولا يتركونه حتى يعطيهم بعض المال".

 

ووفقا للحارس فإنهم عادة ما يستهدفون المتسوقون المسلمون والعرب خاصة الذين يبدو أن بحوزتهم الكثير من الأموال.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان