رئيس التحرير: عادل صبري 12:13 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

صحيفة أمريكية: بعد إباحة «المثلية» في الهند.. تعرف على وضع «الزنا»

صحيفة أمريكية: بعد إباحة «المثلية» في الهند.. تعرف على وضع «الزنا»

صحافة أجنبية

المحكمة العليا في الهند أباحت الزنا

صحيفة أمريكية: بعد إباحة «المثلية» في الهند.. تعرف على وضع «الزنا»

جبريل محمد 28 سبتمبر 2018 18:20

وصفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إلغاء الهند" target="_blank">المحكمة العليا في الهند قانونًا دام 158 عامًا جرم "الزنا"، بأنه "أحدث حلقة في سلسلة الأحكام التحررية التي تتخذها الهند".

 

وفي السابق ألغت المحكمة العليا تجريم المثلية الجنسية، وغيرها من القوانين المقيدة للحريات.  

 

وقال رئيس المحكمة "ديباك ميسرا" في حيثيات الحكم :"لقد حان الوقت لنقول إن الزوج ليس سيد الزوجة.. السيادة القانونية لجنس واحد على الآخر خاطئة".

 

وتواجه النساء المتزوجات في الهند ضغوطاً كبيرة لمنع إقامة علاقات خارج إطار الزواج، وغالباً ما يتم تقييد حريتهن من أفراد العائلة أو البقاء داخل المنزل حتى الموت.

 

حتى الخميس، كانت المادة 497 من قانون العقوبات الهندي تقضي بالسجن لمدة خمس سنوات على أي شخص يمارس الجنس مع امرأة متزوجة "بدون موافقة أو تواطؤ" من زوجها.

 

واستخدم القانون كأداة ابتزاز لمنع المرأة من الزواج من شخص تحبه أو منعها من المطالبة بالنفقة بعد الطلاق.

 

ونقلت الصحيفة عن "أنديرا جايسينج" محامية في المحكمة العليا قولها:" كان يحدث في الماضي هو توظيف الأزواج لمحققين محترفين لمراقبة زوجاتهم ثم تهديدها بالتنازل عن حقوقها أو بدء المحاكمة".

 

وأشارت إلى أن القاضية "إيندو مالهوترا" ، كانت المرأة الوحيدة ضمن هيئة القضاة المؤلفة من خمسة قضاة، والتي أصدرت حكم إلغاء الزنا بالإجماع، واصفة القانون القديم بالسخيف.

 

ورحب نشطاء حقوق المرأة والمحامون بحكم المحكمة، وقالت رخا شارما، رئيسة اللجنة الوطنية لشؤون المرأة ، وهي تتحدث عن القانون: "القانون القديم كان يجب إزالته منذ وقت طويل.. ورغم أن البريطانيين أثناء احتلال الهند قد استغنوا عنه لفترة طويلة، إلا أننا كنا لا نزال عالقين معه".

 

وقال القضاة، إن الزنا سيظل سببا للطلاق، مشيرين إلى أن هناك حالات تنتهي بالانتحار بعد اتهامهم بإقامة علاقات خارج نطاق الزواج.

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان