رئيس التحرير: عادل صبري 03:15 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالفيديو| هكذا أنقذ صيادون ركاب طائرة سقطت في المحيط الهادي

بالفيديو| هكذا أنقذ صيادون ركاب طائرة سقطت في المحيط الهادي

صحافة أجنبية

الطائرة في مياه المحيط

بالفيديو| هكذا أنقذ صيادون ركاب طائرة سقطت في المحيط الهادي

بسيوني الوكيل 28 سبتمبر 2018 17:19

" معجزة في المحيط الهادي: ركاب الطائرة التي هبطت اضطراريا في المحيط يشيدون بصيادي ميكرونيزيا الذين سارعوا لإنقاذهم، بينما كانوا يقفون على أجنحة طائرة بوينج 737 الغارقة "..

 

تحت هذا العنوان سلطت صحيفة "ديلي ميل البريطانية الضوء على حادث سقوط طائرة تابعة لشركة "إير نيو جيني" وهي مؤسسة حكومية في دولة بابوا غينيا الجديدة، صباح اليوم في بحيرة متصلة بالمحيط.

وكان من المفترض أن تهبط الطائرة في مطار تشوك بدولة ميكرونيزيا، قبل أن تستأنف طريقها صوب بابوا غينيا الجديدة إلا أنها انحرفت عن مسار هبوطها لتسقط في الماء قبالة جزيرة وينو الصغيرة شمال غرب بابوا غينيا الجديدة.

 

وأشاد الركاب برد فعل السكان المحليين الذين قفزوا في قواربهم لانتشال الركاب من الطائرة.

وقالت الصحيفة:" دون تردد انطلق الرجال والنساء الذين شاهدوا الحادث من الشاطئ في أسطول من قوارب الصيد الصغيرة نحو الطائرة"، مشيرة إلى أنهم نجحوا في إنقاذ جميع الركاب البالغ عددهم 35 وطاقم الطائرة البالغ 12 شخصا

 

وكان بعض الركاب قد سارع بالسباحة هربا بحياته بينما وقف آخرون على أجنحة الطائرة التي غرقت بسرعة.

 

ونقلت الصحيفة عن بيل جينز الصحفي الأمريكي الذي كان على متن الرحلة قوله:" كنت فعلا منبهر بالسكان المحليين الذين بدأوا على الفور الوصول في قوارب".

وأضاف:" كان يمكن للمرء أن يعتقد أنهم سيخافون من الاقتراب من الطائرة التي تحطمت للتو، لكنهم كانوا رائعين لقد أبهرني رد فعلهم بالكامل".

 

ويصل عمر الطائرة إلى 13 عاما وسبق أن عملت لعدة شركات مثل "جيت إير وايز" و"إير إينديا إكسبريس" وسجلت المركبة حادث اصطدام.

ويعزو الخبراء وقوع الحادث إلى عدم استقبال الجزيرة في العادة لطائرات من حجم بوينغ 737 وهو ما جعل الطيارين يجدون صعوبة على الأرجح في الهبوط بالطائرة.

واعتقد الركاب في البداية أنهم هبطوا على المدرج العادي لكنهم اكتشفوا أنهم في طائرة عائمة فوق الماء وهو ما جعلهم يصابون بالذهول والذعر لكن كل شيء انتهى بسلام.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان