رئيس التحرير: عادل صبري 08:10 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وكالة أنسا: لقاء السيسي ونتنياهو استغرق ساعتين

وتركزت المناقشات حول غزة

وكالة أنسا: لقاء السيسي ونتنياهو استغرق ساعتين

وائل عبد الحميد 27 سبتمبر 2018 22:24

قالت وكالة أنسا الإيطالية إن اللقاء الذي جمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على هامش فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة استغرق ساعتين وتركزت المناقشات حول غزة.

 

 

وأشارت إلى أن نتنياهو كتب عبر حسابه الرسمي  على فيسبوك أن المحادثات استمرت حوالي ساعتين ودارت المناقشات حول :التطورات الإقليمية والوضع في غزة".

 

 

وتابع التقرير: "على مدار شهور، تحاول مصر التوصل إلى هدنة طويلة الأمد بين إسرائيل وحماس، لكن إحدى العقبات الباقية تتمثل في المصالحة بين حماس والسلطة الفلسطينية بقيادة محمود عباس".

 

وبدون تلك المصالحة، سيكون من الصعب الوصول إلى استقرار في المنطقة وفقا لتقرير الوكالة الإيطالية الرسمية.

 

ونشر  نتنياهو صورة للقائه مع الرئيس المصري تظهر القائدين يتصافحان مع ظهور العلم المصري في الخلفية.

 

وخلال فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة العام الماضي، التقى الرئيس السيسي مع نتنياهو في لقاء علني لمناقشة سبل دفع القضية الفلسطينية إلى الأمام.

 

وفي مايو الماضي، نقلت القناة العاشرة الإسرائيلية عمن وصفتهم بـ "مصادر أمريكية بارزة" قولهم إن نتنياهو التقى الرئيس المصري في لقاء غير معلن في مايو الماضي  حيث تناقشا سبل إنهاء العنف من خلال الترويج لتسوية سياسية تتضمن عودة السلطة الفلسطينية على قطاع غزة ووقف إطلاق النار وإعادة إعمار البنية التحتية، بحسب صحيفة جيروزاليم بوست.

واستطردت جيروزاليم بوست: "لقاء مايو  حدث بعد أسبوع من نقل الولايات المتحدة سفارتها إلى القدس ومقتل 62 فلسطينيا شاركوا في احتجاج على القرار".

 

ولفتت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن مصر ترتبط بشدة في مفاوضات الوساطة بين حماس وإسرائيل، حتى أن وقف إطلاق النار بدا وكأنه أحد ثمار لقاء مايو بين السيسي ونتنياهو.

 

رابط تقرير وكالة أنسا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان