رئيس التحرير: عادل صبري 08:12 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أسوشيتيد برس: لهذا السبب.. ميلانيا ترامب في مصر الشهر المقبل

أسوشيتيد برس: لهذا السبب.. ميلانيا ترامب في مصر الشهر المقبل

صحافة أجنبية

ميلانيا ترامب

أسوشيتيد برس: لهذا السبب.. ميلانيا ترامب في مصر الشهر المقبل

محمد البرقوقي 27 سبتمبر 2018 13:15

تخطط ميلانيا ترامب، زوجة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وسيدة أمريكا الأولى للقيام بجولة إفريقية تشمل أربع دول هي مصر وغانا ومالاوي وكينيا في أكتوبر المقبل في إطار مساعيها الرامية إلى تعزيز رفاهية الطفل.

 

هذا ما أعلنته وكالة "أسوشيتد برس" للأنباء  في سياق تقرير على نسختها الإليكترونية والذي قالت فيه أيضا إن تلك تعد أيضا الجولة الإفريقية الأولى التي تقوم بها ميلانيا منذ وصولها إلى البيت الأبيض رفقة ترامب في الـ17 من يناير 2017.

 

وقال التقرير إن ميلانيا ناقشت أمس الأربعاء تفاصيل تلك الجولة خلال استقبال لزوجين من القادة الأجانب، وأخرين على هامش مشاركتهم في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس الأربعاء.

وقالت ميلانيا:" في أكتوبر سأقوم بأول رحلة فردية لي إلى أربع دول جميلة ومختلفة جدا في إفريقيا".

 

وأضافت ترامب أنها تتطلع إلى نشر رسالة مبادرتها الخاصة برعاية الطفل والتي تحمل اسم "كن الأفضل". وأطلقت ميلانيا الحملة في مايو الماضي للتركيز على صحة الطفل بوجه عام، مع التركيز على تجنب إدمان المواد المخدرة والسلوك غير اللائق على شبكة الإنترنت.

 

وأوضحت:" سواء إذا كان الهدف يتعلق بالتعليم إو إدمان المخدرات أو الجوع أو السلامة على الإنترنت أو البلطجة أو الفقر أو المرض، فإن الأطفال هم غالبا ما يكونون أول المتضررين في العالم".

 

وأكملت:" كل منا ينتمي لبلد به التحديات الخاصة به، لكني أعلم عن ظهر قلب أننا متحدون بالتزامنا بتربية الجيل القادم كي يكون سعيدا وصحيا ومسؤولا من الناحية الأخلاقية".

 

جدير بالذكر أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، لم يسافر إلى القارة الأفريقية، التي دخل في توتر مع عدد منها في يناير الماضي، عندما وصف بعضها بـ"الأوكار القذرة".

النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان