رئيس التحرير: عادل صبري 09:00 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

ذا تايمز: مبيد حشري سام تسرب لغرفة «سائحي الغردقة»

ذا تايمز: مبيد حشري سام تسرب لغرفة «سائحي الغردقة»

صحافة أجنبية

الغموض يحيط بوفاة سائحي الغردقة

ذا تايمز: مبيد حشري سام تسرب لغرفة «سائحي الغردقة»

بسيوني الوكيل 12 سبتمبر 2018 10:09

ألمحت صحيفة "ذا تايمز" البريطانية إلى أن سبب وفاة السائحين البريطانيين في فندق بالغردقة هو استنشاقهما مبيدا حشريا ساما، مؤكدة أن الغرفة المجاورة لغرفتهما قد تم رشها بمبيد حشري قوي يستخدم في الزراعة، قبل ساعات من الوفاة.

 

وكان السائح البريطاني جيمس كوبر، البالغ من العمر 69 عاما، وزوجته سوزان البالغة من العمر 64 عاما قد فارقا الحياة في فندق "شتايجنبرجر أكوا ماجيك" بالغردقة الشهر الماضي.

وتوقع أصدقاء الزوجين أن يكونا قد توفيا بسبب مستويات الكربون العالية في غرفتهما بالفندق، إلا أن محافظة البحر الأحمر، أصدرت بيانا صحفيا أكدت فيه أن الوفاة طبيعية.

 

وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني إن شركة "نماء" المتخصصة في الخدمات الزراعية والهندسية رشت الغرفة المجاورة بمبيد حشري يطلق عليه "لامبدا سايهالوثرين"، بنسبة تركيز تقدر بـ 5%.

 

وأوضحت الصحيفة أن الغرفة كانت في نهاية الممر وأن بابها كان مغلقا، معتبرة أن الطريق الوحيد لتسريب المبيد كان من خلال فراغ بالسقف يؤدي لغرفة الزوجين البريطانيين.

 

وقالت إن تحقيقا تجريه السلطات المصرية من المقرر أن يعلن اليوم ان الغرفة المجاورة تم رشها بمبيد حشري.

 

ووفقًا لجامعة هيرتفوردشاير البريطانية، فإن هذا المبيد شديد السمية بالنسبة للثدييات ومهيج معروف.

ويستخدم المبيد الحشري للتحكم في الذباب ويشبه المواد المستخدمة في رش الطائرات عندما تهبط. كما تم تطويره في عام 1977 وتمت الموافقة على استخدامه على الأراضي الزراعية في المملكة المتحدة منذ عام 1988.

 

ولكن وفقا للصحة العامة الإنجليزية فإن التعرض للمبيد لفترات طويلة يمكن أن يكون ضارا للبشر، و تتضمن أعراضه الدوخة، وفقدان الشهية وإنتاج الكثير من اللعاب.

 

وكان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، قد أمر بتسليم جثماني السائحين إلى مندوب السفارة البريطانية بالقاهرة.

 

وذكر بيان صادر عن مكتب النائب العام يوم الجمعة، أن النيابة العامة سوف تستكمل التحقيقات في قضية وفاة اثنين من رعايا المملكة المتحدة، وأنه سيتم الإعلان عن نتائج التحقيقات في حينه.

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان