رئيس التحرير: عادل صبري 02:48 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

صحيفة ألمانية: أسباب طبيعية وراء وفاة سائحي الغردقة

صحيفة ألمانية: أسباب طبيعية وراء وفاة سائحي الغردقة

أحمد عبد الحميد 27 أغسطس 2018 20:50

قالت صحيفة دي فيلت الألمانية إن التقارير الأولوية ترجح أن أسبابا طبيعية وراء وفاة  سائح وزوجته في الغردقة رغم حالة الجدل الشديد والسيناريوهات العديدة التي ترتبط بالأمر.

 

"جيرهارد هيجمان"، المحرر الاقتصادى بصحيفة دى فيلت الألمانية، قال إن  وفاة  السائحين البريطانيين، اللذان كانا نزيلين بفندق تابع لمجموعة فنادق "شتينبرجر"، بمدينة الغردقة على  البحر الأحمر،  يضع سمعة مجموعة الفنادق الشهيرة على المحك.

 

أوضح الكاتب أن مالك العديد من مجموعة فنادق  شتجنبرجر، هو رجل الأعمال المصري حامد الشيتي.

 

وبحسب التقرير، كان من المفترض أن تكون عطلة مثالية على البحر الأحمر ، لكنها انتهت بموت الزوجين البريطانيين اللذين يبلغان من العمر 64 و 69 عامًا، واللذان كانا  يقضيان عطلة مع ابنتهما في فندق "شتيجنبرجر أكوا ماجيك" الفاخر في الغردقة.

 

 أشار الكاتب إلى أن وفاة السائحين البريطانيين  فجأة في ظروف غامضة، سببت معضلة كبيرة لمجموعة فنادق شتيجنبرجر وباتت سمعة مجموعة الفنادق الشهيرة ، و سمعة مشغلي رحلات توماس كوك ، والسياحة المصرية على المحك.

 

 أمس الأحد ، أشارت الشركة  القابضة شتينبرجر امبريلا  إلى تقرير النائب العام المصري ، والذي يؤكد بحسب  الخبراء عدم وجود أدلة تثبت   عيوب في نظام تكييف الهواء في غرف الفندق أو تسمم.

 

وكانت هناك تكهنات حول احتمال حدوث تسمم، الأمر الذى دفع  "منظم رحلات توماس كوك،  بأخذ هذه المأساة  على محمل الجد، وقام  بإجراءات احترازية ، وتم تخيير  300 نزيل بريطاني و100  نزيل ألماني إما بالانتقال إلى فنادق أخرى في الموقع أو المغادرة قبل الأوان.

 

لفتت الصحيفة، إلى أن هناك معلومات حول وجود نزلاء مرضى آخرين، ولذلك قررت شركة توماس كوك،  عدم استضافة النزلاء  بمجموعة فنادق " شتينبرجر أكوا ماجيك"، في الوقت الحالي ، وفقًا لبيان رسمى لها.

 

أوضح الكاتب أن هذا الحادث مؤثر للغاية على مجموعة فنادق شتينبرجر، ولا سيما  أن  خبراء السياحة يعرفون جيدًا،  أن مجموعة الفنادق التقليدية تنتمى إلى رجل  الأعمال المصري حامد الشيتي.

 

واستحوذ الشيتى في عام 2009 ، على 99.6 في المائة من مجموعة فنادق شتيينبرجر ، ثم زادت حصته إلى مائة  في المائة.

 

الملياردير المصرى هو أيضا على رأس مجموعة ترافكو ، بحسب الصحيفة.

 

وفي الوقت الذي يتوسع فيه حامد الشيتي بشكل متزايد مع مجموعة شتيجنبرجر،  هناك الآن سلبيات كبيرة أخذت على مجموعة الفنادق.

 

وفي عام 2017 ، بلغ حجم  أعمال المجموعة حوالى  724 مليون يورو ، مع وجود 100 فندق جيد.

 

صنفت مجموعة  شتيجنبرجر وإنترسيتي فى  المركز الرابع في ألمانيا بين مجموعات الفنادق الأكثر مبيعاً.

 

أوضح الكاتب الألمانى أن  فندق  مثل "شتيجنبرجر أكوا ماجيك" الفخم في الغردقة ، الذى  جرت به  مأساة وفاة سائحين بريطانيين ، وهو فندق تابع لفنادق شتيجنبرجر،  يمكن أن  يسبب معضلة كبيرة  للعلامة التجارية ككل.

 

ولذلك ، فلا عجب أن يقوم الآن خبراء  بالتحقيق داخل الفندق،  وأن تسعى جميع الأطراف للحصول على معلومات حول سبب الوفاة.

 

 ولفتت دي فيلت إلى  أن التقرير الطبي الأولي يوضح أن الوفاة  ترجع  لأسباب طبيعية، و لا يوجد أي دليل على الاشتباه فى  زيادة وتيرة المرض داخل  الفندق.

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان