رئيس التحرير: عادل صبري 02:04 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ديلي ميل: بعد 5 أشهر من وفاة مريم مصطفى.. بريطانيا تستجوب 6 مراهقات

ديلي ميل: بعد 5 أشهر من وفاة مريم مصطفى.. بريطانيا تستجوب 6 مراهقات

صحافة أجنبية

الطالبة المصرية مريم مصطفى

ديلي ميل: بعد 5 أشهر من وفاة مريم مصطفى.. بريطانيا تستجوب 6 مراهقات

بسيوني الوكيل 27 أغسطس 2018 11:07

قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن محكمة بريطانية وجهت اتهاما بالتشاجر لستة مراهقات، على خلفية وفاة فتاة مصرية تعرضت لهجوم من قبل مجموعة من الفتيات خارج مركز للتسوق قبل نحو 5 أشهر في مدينة نوتنغهام بإنجلترا.

وذكرت الصحيفة في تقرير نشرته على موقعها الالكتروني اليوم أن المحكمة استدعت المراهقات الست للاستجواب بعد وفاة مريم مصطفى (18 عاما) التي توفيت بعد 3 أسابيع من الهجوم.  

 

وأوضح التقرير أن 3 فتيات في سن الـ 17 عاما واثنتان في سن الـ 15 وواحدة في الـ 19 تم استدعائهن للظهور في محكمة "نوتنغهام ماجيستراتس" في الـ 27 من سبتمبر المقبل.

 

وتعرضت مريم التي كانت تدرس الهندسة في بريطانيا، لاعتداء من قبل مجموعة من الفتيات في 20 فبراير الماضي دخلت على إثره في غيبوبة استمرت 12 يوما قبل أن تتوفى، بحسب أسرتها.

 

ونقلت الصحيفة عن كبير المفتشين روب جريفين قوله في وقت سابق إن: السلطات ما زالت ملتزمة برؤية "تحقيق العدالة".

 

وأضاف جريفين:"شرطة نوتنغهام شاير، التي تعمل عن كثب مع زملاء في وحدة الجرائم الكبرى في إيست ميدلاندز ، أجرت تحقيقا دقيقا ومهنيا في هذه القضية.. وخلال التحقيق جمعنا كل الأدلة الممكنة".

 

وتابع :" الآن زودنا جهاز العدالة الجنائية بكل هذه الأدلة لذلك يمكنهم أن ينظروا فيها ويتوصلوا إلى قرار في القضية في الخطوات اللاحقة".

 

ولفت إلى أنه كان على تواصل منتظم مع أسرة مريم مصطفى وممثليها القانونيين، وإلى أن وزارة الخارجية البريطانية ظلت على تواصل عن كثب مع السلطات المصرية طوال الأشهر الخمس الماضية لاطلاعهم بشكل كامل بتطور التحقيقات.

 

وفي مايو الماضي وصل جثمان مريم إلى مطار القاهرة، حيث شيعت جنازتها التي شارك فيها المئات بالقاهرة الجديدة.

 

  وكانت شرطة نوتنغهام أعلنت أنها بدأت التحقيق عقب ورود تقارير بتعرض فتاة للاعتداء في شارع البرلمان في نوتنغهام في 20 فبراير ، قبل ركوبها حافلة كانت تريد أن تستقلها.

 

وأوضحت أنها قبضت على فتاة في الـ17 من العمر للاشتباه بها في الاعتداء على مريم الذي أدى إلى إصابتها إصابات جسدية، لكنها أفرجت عنها فيما بعد بكفالة مشروطة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان