رئيس التحرير: عادل صبري 08:45 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ديلي ميل: الفضائح الجنسية تستقبل بابا الفاتيكان في أيرلندا

ديلي ميل: الفضائح الجنسية تستقبل بابا الفاتيكان في أيرلندا

صحافة أجنبية

بابا الفاتيكان فرانسيس الأول

ديلي ميل: الفضائح الجنسية تستقبل بابا الفاتيكان في أيرلندا

بسيوني الوكيل 25 أغسطس 2018 18:24

قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن الاحتجاجات على الفضائح الجنسية التي تورط فيها رجال دين بالكنيسة الكاثوليكية في أيرلندا تلقي بظلالها على زيارة بابا الفاتيكان قرانسيس الأول إلى الدولة الأوروبية.

جاء هذا في تقرير نشرته الصحيفة على موقعها الإلكتروني اليوم تحت عنوان :" البابا يعتذر عن الانتهاكات الجنسية للكنيسة الكاثوليكية في أول زيارة لبابا إلى أيرلندا خلال 40 عامًا".

 

ونقلت الصحيفة عن البابا الذي وصل إلى العاصمة الأيرلندية دبلن صباح اليوم قوله:" فيما يتعلق بأكثر الفئات ضعفا، لا يسعني إلا أن أعترف بالفضيحة المخزية التي وقعت في أيرلندا بسبب الاعتداءات التي طالت الأطفال من قبل أعضاء الكنيسة المسئولين عن حمايتهم وتعليمهم".

 

ومنذ 2002، أعلن أكثر من 14 ألفا وخمسمائة شخص أنهم ضحايا اعتداءات جنسية ارتكبها كهنة في أيرلندا.

  

وأضاف البابا في كلمته التي ألقاها من داخل قلعة دبلن:" إن فشل السلطات الكنسية من قساوسة والمشرفين الدينيين والكهنة وآخرون في معالجة هذه الجرائم المنفرة تسبب في زيادة الغضب وظل مصدرا للألم والخزي بالنسبة للمجتمع الكاثوليكي، وأنا نفسي أشاركهم هذه المشاعر".

 

وفي الوقت الذي استقبل فيها الرئيس الأيرلندي مايكل هيجينز وزوجته البابا في المقر الرسمي لإقامة الرئيس بالعاصمة "دبلن"، كانت هناك دعوة إلى تنظيم العديد من التظاهرات المضادة على هامش الزيارة.

 

ودعا الآلاف من مستخدمي الإنترنت الأيرلنديين على موقع فيسبوك إلى إطلاق حملة "لا للبابا" من خلال مقاطعة قداس الأحد في حديقة فينيكس بارك، عبر حجز مئات البطاقات التي لا ينوون استعمالها.

 

من جانبه دعا رئيس الوزراء الأيرلندي هو ليو فارادكار بابا الفاتيكان إلى الاستماع لضحايا الانتهاكات ومئات المحتجين الذين تجمعوا اعتراضا على زيارته.

 

وبعد فضيحة التحرش بالأطفال في ولاية بنسلفانيا الأميركية -التي كشفت الأسبوع الماضي وتشير إلى تورط أكثر من ثلاثمائة كاهن في اعتداءات جنسية طالت أكثر من ألف طفل وجه البابا رسالة غير مسبوقة إلى الكاثوليك البالغ عددهم نحو 1.3 مليار في العالم.

  

واعترف بابا الفاتيكان في الرسالة بأن الكنيسة لم تكن بمستوى المسؤولية، و"أهملت الصغار وتخلت عنهم". وأضاف أن "كل ما يمكننا فعله لنطلب الصفح لن يكفي"، داعيا إلى "عدم التسامح إطلاقا" في هذه القضية.

 

وقبل البابا في الأشهر الأخيرة موجة غير مسبوقة من الاستقالات لرجال دين يُشتبه في أنهم تستروا على اعتداءات جنسية في تشيلي وأستراليا والولايات المتحدة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان