رئيس التحرير: عادل صبري 02:15 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

نيوزويك: بريطانيا بعد «البريكست» في خطر.. تعرف على السبب

نيوزويك: بريطانيا بعد «البريكست» في خطر.. تعرف على السبب

صحافة أجنبية

البنوك المنوية قد تجف في بريطانيا بعد الانفصال

نيوزويك: بريطانيا بعد «البريكست» في خطر.. تعرف على السبب

جبريل محمد 25 أغسطس 2018 17:55

حذرت مجلة "نيوزويك" الأمريكية من أن بنوك الحيوانات المنوية في المملكة المتحدة قد تجف بعد الانفصال عن الاتحاد الأوروبي إذا لم تتوصل لندن لاتفاقات مع الكتلة الأوروبية، وهذا يهدد جودة وسلامة الأجهزة والأنسجة والخلايا المستخدمة في بريطانيا.

 

وقالت المجلة، إن الحكومة سعت إلى طمأنة المواطنين البريطانيين والشركات، لكن يخشى الكثيرون من تعطيل الغذاء والوقود والإمدادات الطبية وتعثر الجنيه البريطاني، ويجفف إمدادات البنوك المنوية.

 

ووقعت لندن على اتفاقات مع أعضاء الاتحاد الأوروبي تسمح بتوحيد المقاييس، ونقل الحيوانات المنوية بسهولة عبر الكتلة الأوروبية، ولكن في حالة خروج بريطانيا من الاتحاد فإن هذه الاتفاقيات قدد تتعطل.

 

وتستورد المملكة المتحدة الآلاف من عينات الحيوانات المنوية المتبرع بها كل عام، وفي عام 2017 ، جاءت حوالي 4000 عينة من الولايات المتحدة، و3000 عينة من الدنمارك وعدد أقل من الدول الأوروبية الأخرى، كما تستورد خلايا الأجنة ولكن بأعداد أقل، وعادة ما يتم جلب أقل من 500 كل عام من الخارج، ويأتي معظمها من دول الاتحاد الأوروبي.

 

بعد البريكست في مارس 2019، ستصبح المملكة المتحدة "دولة ثالثة"، بمعنى أن المستوردين البريطانيين سيحتاجون إلى اتفاقيات مكتوبة جديدة مع عيادات الخصوبة لمواصلة استيراد الأنسجة والخلايا، ومن المحتمل أن يتسبب هذا في تعطيل سلسلة الإمداد بالحيوانات المنوية، مما يترك عيادات الخصوبة تعاني من أجل تلبية الطلب.

 

وأشارت نتائج استطلاع للرأي نشرت مؤخرا أن غالبية البريطانيون يرجحون عدم الوصول لاتفاق. 

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان