رئيس التحرير: عادل صبري 07:15 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

روسيا تبتكر سلاحا يشبه الخيال العلمي.. تعرف عليه

روسيا تبتكر سلاحا يشبه الخيال العلمي.. تعرف عليه

صحافة أجنبية

شركة الدفاع الروسية "كلاشنيك كونسير" تبتكر سلاحا جديدا

نيوزويك:

روسيا تبتكر سلاحا يشبه الخيال العلمي.. تعرف عليه

جبريل محمد 23 أغسطس 2018 20:32

قالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية، إن شركة الدفاع الروسية "كلاشنيك كونسير" كشفت عن سلاح جديد تأمل أن يغير وجه الحروب القادمة، وهو عبارة آلة طولها 13 قدمًا تشبه تلك التي تظهر في بعض افلام الخيال العلمي، وتطلق عليه "ايجورك".

 

وأضافت المجلة، في شريط فيديو نشر على موقعها على شبكة الإنترنت، تعرض الشركة بفخر النظام الذي تقول إنه مضاد للرصاص ويزن 5 أطنان، ويمكن استخدام مخلبَيّ ايجورك الضخمين للامساك بالأشياء - بما في ذلك الأسلحة الفتاكة - أو تنفيذ مهام في ساحة المعركة ، وتوجد كابينة كبيرة فوق أرجلها يمكن للجنود الجلوس وتشغيلها من خلالها.

وبحسب الشركة، هذا النظام يبدو شبيهًا بشكل مثير للإعجاب بروبوت ED-209 الذي اشتهر في فيلم "RoboCop" وقال فلاديمير ديميترييف الرئيس التنفيذي للشركة:" ربما كان هذا الروبوت واحدًا من أكثر الموديلات الجديدة إثارة في 2018".

 

إلا أن المجلة قالت إن الروبوت الذهبي ليس جاهزًا بعد لميدان المعركة،  حيث قال ديميترييف:إن" الشركة لن تكشف عن قدرات Igorek الكاملة قبل عملية التطوير".

 

وروسيا تتطلع بحماس إلى تكنولوجيا آلية في ساحة المعركة، أبعد بكثير من الطائرات بدون طيار التي أصبحت أسلحة في كل مكان، وأنتجت شركة كلاشنيكوف فاونديز دبابة بدون قائد تزن 7 طن تعرف باسم (BAS-01G Soratnik) مصممة للاستطلاع والحريق، ويمكن للدبابة السير بسرعة تصل لـ 25 ميلا في الساعة.

 

الرابط الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان