رئيس التحرير: عادل صبري 11:36 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ترامب للأمريكيين: «هتفتقروا لو عزلتوني»

ترامب للأمريكيين: «هتفتقروا لو عزلتوني»

صحافة أجنبية

دونالد ترامب

يو إس إيه توداي:

ترامب للأمريكيين: «هتفتقروا لو عزلتوني»

محمد البرقوقي 23 أغسطس 2018 16:24

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن عزله من منصبه سينسف سوق الأسهم والاقتصاد في الولايات المتحدة نظرا لأنه يُظهر أداءً جيدا في هذا الخصوص.

ونقلت صحيفة "يو إس إيه توداي" الأمريكية تصريحات أدلى بها ترامب خلال حوار له اليوم الخميس في برنامج "فوكس أند فريندز" المذاع على شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية والتي قال فيها:" أخبركم بأنه إذا ما تم عزلي، فإن سوق الأسهم ستنهار. وأعتقد أن الجميع سيكونون فقراء".

 

وأضاف ترامب وهو يشير إلى رأسه:" سترون أرقاما لم تكونوا تتخيلوها إذا ما عُزلت من منصبي".

 

وأثار بعض النواب الديمقراطيون في الكونجرس قضية عزل دونالد ترامب من منصبه في أعقاب اعترفات مايكل كوهين محامي الرئيس الأمريكي السابق في التحقيق بشأن مزاعم تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

 

واعترف كوهين بإنتهاك قوانين تمويل الحملات الانتخابية خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة. وأكد للمحكمة أنه فعل ذلك بغرض التأثير على مسار الانتخابات وبناء على أوامر ترامب "المرشح الرئاسي وقتها".

 

وكان كوهين قد أقر بدفع أموال لامرأة تقول أنها كانت على علاقة جنسية بترامب لشراء صمتها وهو أمر مخالف للقانون.

 

وقال لاني ديفيز محامي كوهين إن موكله مستعد "لقول كل ما يعرفه عن ترامب". ورد ترامب على ذلك في تغريدة له بالقول إن كوهين اختلق قصصا للحصول على صفقة.

 

وينفي ترامب وجود أي تدخل من جانب روسيا لصالحه في الانتخابات. وقال ترامب في تغريدته "إذا كان أحدكم يبحث عن محام جيد، أوصي بشدة بألا تلجأوا إلى مايكل كوهين".

 

وقال ديفيز  إن موكله لديه معلومات عما إذا كان ترامب يمتلك معلومات عن قرصنة أجهزة الكمبيوتر مما أضعف موقف منافسته في الانتخابات، هيلاري كلينتون.

 

وأضاف ديفيز أيضا إن كوهين على معرفة أيضا باجتماع في برج ترامب في نيويورك في يونيو 2016 بين مسؤولي حملة ترامب الانتخابية ووفد روسي.

 

وعلاوة على ذلك يخضع ترامب أيضا للتحقيقات على خلفية مزاعم بأنه حاول عرقلة التحقيقات بشأن تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية، عبر إقالة جيمس كومي مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي".

 

لكن ترامب، خلالى حواره مع "فوكس نيوز"، نفى كل التهم المنسوبة إليه، مؤكدا أن تلك المزاعم لا ترقى أبدا إلى مستوى "الجرائم الخطيرة" التي تستوجب عزله.

 

وأوضح ترامب:" لا أعرف كيف تستطيع أن تعزل شخصا يؤدي مهمة عظيمة".

 

وفي معرض رده على سؤال يطالبه بإعطاء تقييم لنفسه، قال ترامب إنه سيمنح نفسه " A-plus"، ملقيا باللائمة على الصحافة التي لا تغطي منجزاته بنزاهة.

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان