رئيس التحرير: عادل صبري 10:48 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سي إن إن: رُبع منشورات ترامب على "إنستجرام" مقتبسة من فوكس نيوز

سي إن إن: رُبع منشورات ترامب على إنستجرام مقتبسة من  فوكس نيوز

صحافة أجنبية

دونالد ترامب

سي إن إن: رُبع منشورات ترامب على "إنستجرام" مقتبسة من فوكس نيوز

محمد البرقوقي 23 أغسطس 2018 14:06

حساب ترامب على موقع مشاركة الصورة الشهير "إنستجرام" أعاد نشر 85 صورة أو مقطع فيديو من شبكات "فوكس نيوز" أو "فوكس بزنس" أو " فوكس أند فريندز" خلال الفترة من الـ 22 من مايو وحتى الـ 22 من أغسطس الجاري.

وهذا يمثل ما نسبته 24% من إحمالي عدد المنشورات التي نشرها حساب ترامب في هذا الفترة الزمنية.

 

جاء هذا في مستهل تقرير نشرته شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية والتي زعمت فيه أن الكثير من منشورات "فوكس نيوز" التي يعيد حساب ترامب نشرها هي عبارة عن رسومات جرافيكية لمقولات مقتبسة من الرئيس الأمريكي- إما أشياء قالها أو كتبها في تغريدات على حسابه الشخصي على موقع التدوينات المصغرة "تويتر"- ما أثار من خلالها ردود فعل واسعة على وسائل الإعلام الاجتماعي.

 

ويعد "تويتر" هي منصة الإعلام الاجتماعي المفضلة لقطب العقارات والملياردير الأمريكي، ويستخدمها بشكل شخصي للتواصل مع الجمهور، ويتضح هذا جليا في حسابه على "إنستجرام" الذي يقوم بصفة متكررة بنشر نص تغريداته.

 

ودشن دونالد ترامب، منذ توليه السلطة في يناير من العام الجاري، طريقة جديدة ومثيرة، تمثلت في تعيين وإقالة موظفيه عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الذي كان وسيلة ترامب المفضلة في إعلان قراراته، على خلاف سلفه باراك أوباما، الذي لم يلجأ لهذا الأسلوب يوماً طوال 8 سنوات قضاها في البيت الأبيض.

 

استخدام ترامب المفرط لحسابه الرسمي على "تويتر" أثار حالة من الجدل في الأوساط السياسية الأمريكية، وصلت إلى دعوة أحد أعضاء الكونغرس لفرض إغلاق حسابه الشخصي؛ لأنه قد يكون يقود البلاد من هذا الحساب.

 

ولا يزال إصرار الرئيس الأمريكي الجديد على التغريد من هاتفه القديم غير المجهز أمنياً، وهو ما  يثير حفيظة بعض الأجهزة الأمنية في الولايات المتحدة، ووصلت هذه المخاوف أخيراً إلى مجلس الشيوخ الأمريكي.

 

ويصر ترامب على التحدث في أمور بالغة التعقيد والحساسية في "تويتر"، معللاً سلوكه بأن هذه الطريقة تمكنه من الوصول مباشرة بدون وسيط إلى القاعدة العريضة من المواطنين.

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان