رئيس التحرير: عادل صبري 10:21 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

شينخوا: سياسات مصر في مجال الطاقة جاذبة للمستثمرين الأجانب.. وهذا هو الدليل

شينخوا: سياسات مصر في مجال الطاقة جاذبة للمستثمرين الأجانب.. وهذا هو الدليل

صحافة أجنبية

وزير البترول يلتقي وفدًا من شركة أباتشي - أرشيفية

شينخوا: سياسات مصر في مجال الطاقة جاذبة للمستثمرين الأجانب.. وهذا هو الدليل

محمد البرقوقي 23 أغسطس 2018 11:58

كشفت شركة "كوربوريشن أباتشي" الأمريكية للتنقيب النفطي النقاب عن خطط لزيادة استثماراتها السنوية في مجال استكشافات النفط والغاز في مصر إلى ما إجمالي قيمته مليار دولار أمريكي تقريبا، في خطوة تعكس جاذبية هذا القطاع الحيوي في البلد العربي الواقع شمالي إفريقيا للمستثمرين الأجانب.

 

هكذا استهلت وكالة "شينخوا" الرسمية الصينية للأنباء تقريرا سلطت فيه الضوء على البيان الصادر عن وزارة البترول المصرية والذي أعلنت فيه أن جون كريستمان الرئيس التنفيذي لـ "كوربوريشن أباتشي" قال إن خطط شركته "تعكس أهمية مصر بالنسبة لـ أباتشي".

 

وجاءت تصريحات كريستمان في أعقاب اجتماعه مع طارق الملا وزير البترول.

 

وأضاف البيان:" كريستمان والملا ناقشا سبل توسيع أنشطة التنقيب من جانب (أباتشي) في مصر إضافة إلى المشروعات القائمة بالفعل التي تنفذها الشركة، وكذا خطط الاستثمارات المستقبلية في مصر".

 

وأعرب رئيس "أباتشي" عن رغبته في تشكيل فريق عمل مشترك لإعداد خطة خمسية للتنقيب النفطي في مصر، من بينها الاستثمارات المتوقعة والإنتاج باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية في صناعة النفط والغاز.

 

وأشاد كريستمان أيضا بالمنجزات الاقتصادية، لاسيما في مجال النفط، خلال الأعوام الثلاثة الماضية، مؤكدا أن مصر تمضي في الاتجاه الصحيح بسياسات استثمارية جاذبة للاستثمارات.

 

وفي أواسط يوليو الماضي، وقعت الشركة الأمريكية اتفاقية بقيمة 9 مليارات دولار مع وزارة البترول المصرية للتنقيب عن، وإنتاج النفط والغاز في صحراء مصر الغربية.

 

وتعمل "أباتشي" في مصر منذ 22 عاما، وتعد واحدة من أكبر الشركات النفطية العاملة في الصحراء الغربية.

 

وترتبط مصر باتفاقيات مع شركات طاقة عالمية للتنقيب عن النفط والغاز، من بينها "إيني" الإيطالية، و"بريتيش بتروليوم" البريطانية.

 

كانت "إيني" التي تعمل في مصر منذ أكثر من 60 عاما قد أعلنت في أغسطس من العام 2015 عن اكتشاف حقل ظهر العملاق قرابة السواحل المصرية، ويعتبر الحقل الأكبر من نوعه في البحر المتوسط.

 

النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان