رئيس التحرير: عادل صبري 01:59 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

ملياردير ألماني: مصر تعود تدريجيًا لمجدها السياحي

ملياردير ألماني: مصر تعود تدريجيًا لمجدها السياحي

أحمد عبد الحميد 22 أغسطس 2018 22:31

نقلت  صحيفة "فرانكفورتر روند شاو" عن الملياردير الألمانى  روبرت فليرمييه الذي يملك فنادق بمنتجع الجونة قوله إن مصر تعود تدريجيا إلى مجدها السياحي.

 

وأضاف أن  منتجع  الجونة  الساحلي الواقع على البحر الأحمر، سحر  المصطافين الألمان، وساهم فى عودة النشاط السياحى إلى مصر بعد سنوات من ثورة الربيع العربى.

 

روبرت فليرمييه، الذي يستقر  اليوم  فى منتجع الجونة، ويتملك 18  فندقا  به،  صرح للصحيفة الألمانية، بأن  الفرق بين الجونة والغردقة،  هو أن الأولى  تتمتع بنظافة تامة  بين الفنادق، مضيفًا أنه  لا يحتاج إلى دعايات  وإعلانات في الوقت الحالي لترويج فنادقه بالجونة.

 

أردف الملياردير الألمانى، أن مصر  تعود تدريجيًا  إلى مركزها السياحى المرموق ، لافتًا إلى أن  الرحلات السياحية زادت  بشكل ملحوظ.

 

أوضحت الصحيفة الألمانية أن مصر تشهد الآن عودة تدريجية للسياحة بعد سنوات مضطربة شهدت  انتفاضة  في عام 2011 ، وإسقاط  طائرة روسية فوق أراضى سيناء في عام 2015  من قبل الإرهابيين ، وهجوم بالسكين على نساء ألمان فى  شاطئ بالغردقة العام الماضي.

 

أردفت الصحيفة  أن الزوار يتمتعون  بمزايا البلد الواقع في شمال أفريقيا، لأن السياحة المصرية تقدم  أسعار مناسبة، كما تتميز أرض النيل  بدرجات حرارة دافئة حتى في الشتاء،  وعالم رائع  للغطس تحت الماء.

 

منتجع  الجونة الساحلية يعيش به أكثر من عشرة آلاف شخص، وتعتبر المنطقة كلها ملكية خاصة للملياردير المصرى "سميح ساويرس"،  منذ أواخر الثمانينيات.

 

وبحسب الصحيفة، يتمتع منتجع الجونة بالساحات الأنيقة ، والعشرات من المطاعم ، وحانات الشاطئ ، ومناطق الطائرات الورقية على بحيرات اصطناعية،  وهي أماكن يلتقي فيها أوساط الطبقات العليا المصرية.

 

النساء المسلمات  بالمنتجع يرتدين الحجاب، وهي خصوصية في البلد المحافظ.

 تشبه  الجونة دبي فى أناقتها،  فهى تعتبر مدينة أوروبية متوسطية،  وتركز بشكل كبير  على العملاء الألمان، والكلام للصحيفة.

 

وبحسب الملياردير الألمانى  "روبرت فليرمييه "، المستثمر بالمنتجع المصرى الشهير، فإن  85 بالمائة من الضيوف  يتحدثون الألمانية، عازيًا  الأسباب إلى عاطفة الألمان لزيارة فنادق إبن بلدهم، بالإضافة إلى الأسعار المواتية وروعة المكان.

 

أوضحت الصحيفة أن فريق من الباحثين الألمان  يعملون على توفير  الطاقة الشمسية وإدارة المياه بمنتجع الجونة.

 

كما تقوم مدرسة الفنادق الألمانية بالمنتجع  بتدريب الموظفين الفندقى  وفقًا للمعايير الألمانية.

 

علاوة على ذلك تقام  العديد من المهرجانات والاحتفالات والبطولات الدولية مثل بطولة الاسكواش، التى  ستبدأ في 20 سبتمبر المقبل، كما سينطلق العرض الثانى من  "مهرجان الجونة السينمائي" قريبًا.

 

 وكان الفائزون بجائزة الأوسكار "فورست ويتيكر" والمخرج "أوليفر ستون" في العرض الأول لمهرجان الجونة السينمائى عام  2017.

 

تم تصميم منتجع الجونة للأثرياء المصريين والمصطافين الأجانب، بحسب الصحيفة.

أوضحت الصحيفة أن جميع مشغلي الجولات السياحية الرئيسيين يقدمون رحلات سياحية شاملة الطيران  والإقامة بالفنادق.

 

الجونة هو منتجع راقي أكثر تكلفة من العديد من الفنادق في الغردقة أو شرم الشيخ، بحسب الصحيفة.

 

 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان