رئيس التحرير: عادل صبري 07:14 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

إذاعة ألمانية: إليسا تكسر المحظور

إذاعة ألمانية: إليسا تكسر المحظور

أحمد عبد الحميد 22 أغسطس 2018 19:21

قالت الإذاعة الألمانية "دويتشلاند فونك"، إن المغنية اللبنانية الشهيرة "إليسا"،  التى تعتبر  أغانيها الأكثر مبيعًا في العالم العربي، كسرت المحظورات فى العالم العربى من خلال  أغنيتها الأخيرة عن مرضها بسرطان الثدي.

 

لفتت الإذاعة الألمانية أن مرض سرطان الثدى  يوصف فى العالم العربى  بالمرض الخبيث،  لكن  إليسا تحدثت عن مخاوفها فى أغنيتها بشكل مثير للدهشة .
 

فى ديسمبر من العام الماضي ، علمت المطربة اللبنانية الشهيرة أنها تعاني من سرطان الثدي ، بحسب الإذاعة الألمانية.

 

الفنانة اليسا  البالغة من العمر  ، 45 نقلت حقيقة إصابتها بمرض سرطان الثدي الذي شفيت منه، وحاولت من خلال كليب "إلى كل اللي بيحبوني" أن تنقل رسالة إلى نساء العالم، بضرورة الكشف المبكر عن السرطان للشفاء منه، وحاولت أن تتوجه إلى الأشخاص المقربين منها الذين دعموها ووقفوا بجانبها في أزمتها، والكلام للإذاعة الألمانية.


وتحكي اليسا  من خلال الفيديو كليب تفاصيل مرضها وعلاجها وتعامل الطبيب معها، الذي قال لها إنها  يجب أن تتعامل مع المرض المميت وكأنه زكام عادي،  حيث واصلت تسجيل أغاني الألبوم وهي في قمة مرضها، كما صورت لحظة سقوطها على المسرح في دبي، للإشارة إلى إصابتها بالمرض الخبيث .

 

أوضحت الإذاعة الألمانية، أن مرض سرطان الثدي ما زال موضوعًا محظورًا في العالم العربي. لدرجة أن النساء العربيات  تخفين مرضهن عن أزواجهن.

 

الإذاعة الألمانية نوهت أيضًا إلى  ضعف  خدمات الرعاية الطبية في الشرق الأوسط ، فيما يخص مرض سرطان الثدى، وأضافت أن  العديد من الأشخاص  المتدينين يصفون المصابين بهذا المرض  بأنهم "مسيئون".

 

النجمة اللبنانية  اليسا  غنت ترنيمة للحياة ضد سرطان الثدي، وشاهد  أكثر من 12 مليون مشاهد أغنيتها المصورة على اليوتيوب، بحسب الإذاعة الألمانية.

 

وأعرب المعجبون من جميع أنحاء العالم العربي عن دعمهم للفنانة الشهيرة، ووصفوها بأنها  بطلة و قدوة.

 

وزير الخارجية اللبناني ، جبران باسيل ، صرح  بأن اليسا تشجع جميع النساء المصابات بالسرطان على عدم الاستسلام للمرض الخبيث.

 

أشارت الإذاعة الألمانية إلى المطربة المصرية البالغة من العمر 51 عامًا، " غادة صلاح" ، التى أطلقت  فيديو كليب بعد تعافيها من مرض  سرطان الثدي.

 

أوضحت إذاعة دويتشلاند فونك الألمانية، أن مثل هذه الرسائل تعطي الأمل للكثيرين من النساء المصابات بهذا المرض.

 

ونقلت الإذاعة الألمانية قول أخصائي السرطان الدكتور "احمد حسن عبد العزيز"،  وهو رئيس الأطباء في مستشفى بهية في القاهرة، بأن  دور المشاهير مهم جدا، فى علاج مرض سرطان الثدى، مضيفًا أن هناك تجربة سابقة مع الفنانة المصرية "منى زكي" ، التى دعمت حملة مكافحة  السرطان،  والتي كان لها تأثير كبير على المرأة المصرية.

 

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان