رئيس التحرير: عادل صبري 12:12 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

صحيفة بريطانية: هذه هي قصة عيد الأضحى

صحيفة بريطانية: هذه هي قصة عيد الأضحى

صحافة أجنبية

يحتفل المسلمون بذبح الأغنام والأبقار والجمال في عيد الأضحى

صحيفة بريطانية: هذه هي قصة عيد الأضحى

بسيوني الوكيل 21 أغسطس 2018 11:50

" متى يكون عيد الأضحى، وما هي القصة التي وراءه؟" .. تحت هذا العنوان نشرت صحيفة "مترو" البريطانية تقريرا حول توقيت الاحتفال بـ"عيد الأضحى" المبارك، والأصل التاريخي للاحتفال الذي بدأ اليوم.

  

وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإليكتروني:"إنه أسبوع في غاية الأهمية بالنسبة للمسلمين حول العالم، حيث يبدأ عيد الأضحى ويتواصل لمدة 4 أيام".

 

وأضافت الصحيفة:" يبدأ الاحتفال بعيد الأضحى في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة الذي يعد أحد الأشهر المقدسة في التقويم الإسلامي، والشهر الأخير في العام الهجري".

 

وأوضحت أن قصة عيد الأضحى بدأت بواقعة لنبي الله إبراهيم عليه السلام، عندما أمره الله عز وجل بأن يذبح ابنه، فلم يتردد في الاستجابة وقرر الانصياع لأمر الله.

 

وواصلت الصحيفة في سرد القصة بقولها:" عندما أخبر إبراهيم (عليه السلام) ابنه بالأمر وافق هو الأخر وأخبر والده بأن يفعل ما أمره الله به، وبينما استعد نبي الله لكي يضحي بنجله استبدل الله كبشا بالغلام، وكان هذا اختبارا من الله لإبراهيم".

 

وحتى هذه الأيام يضحي المسلمون حول العالم بالأبقار والأغنام والجمال، وكل ذلك باسم الله، إحياء لسنة إبراهيم عليه السلام.

 

ولفت التقرير إلى أنه من السنة أن تقسم الأضحية إلى 3 أجزاء، الجزء الأول فيعطى للأصدقاء والجيران، أما الجزء الثاني فيوزع على الفقراء والمحتاجين، أما الجزء الثالث يكون للمضحي نفسه وأسرته.

 

وتشتمل قائمة الطعام في عيد الأضحى على طبق من لحم الأضحية، حيث يوصى بالأكل منها.

 

وبدأ المسلمون حول العالم اليوم الاحتفال بعيد الأضحى المبارك الذي يعرف أيضا بـ "العيد الكبير" أو "عيد النحر"، و"عيد الحجاج" حيث يتزامن مع تأدية مناسك الحج .

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان