رئيس التحرير: عادل صبري 08:06 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

شينخوا: مصر وإسرائيل عقدتا مباحثات سرية في مايو الماضي

شينخوا: مصر وإسرائيل عقدتا مباحثات سرية في مايو الماضي

صحافة أجنبية

أوضاع مأساوية في غزة بسبب الحصار والقصف المستمر

نقلا عن القناة العاشرة العبرية:

شينخوا: مصر وإسرائيل عقدتا مباحثات سرية في مايو الماضي

محمد البرقوقي 14 أغسطس 2018 13:29

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قاد مباحثات سرية مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في القاهرة في مايو الماضي حول الوضع بقطاع غزة.

هذا ما أذاعته القناة العاشرة الإخبارية في التليفزيون الإسرائيلي أمس الإثنين والتي نقلت عن مسؤولين أمريكيين لم تذكر اسمهم قولهم إن نتنياهو وعدد قليل من مستشاريه سافروا إلى القاهرة في الـ 22 من مايو الماضي لمقابلة السيسي، وفقا لما أوردته وكالة "شينخوا" الصينية الرسمية للأنباء.

 

ووفقا للقناة، تركز الاجتماع على الجهود المصرية الرامية لإحداث تقدم في الحل الدبلوماسي للوضع المتأزم في غزة، والذي يشتمل على إعادة السلطة الوطنية الفلسطينية إلى الحكم في القطاع الذي تسيطر عليه حركة حماس، ووقف إطلاق النار بين الإسرائيليين ومسلحي الحركة.

 

وفي المقابل ستقوم إسرائيل بتخفيف حصارها الخانق المفروض على سكان غزة منذ 11 عاما.

 

وناقش السيسي ونتنياهو أيضتا خطة السلام الأمريكية الجديدة التي يعمل عليها البيت الأبيض لإحداث تقدم في الحلول المتعلقة بالصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

 

التصعيد الخطير الأحدث في القتال بين إسرائيل وقطاع غزة جاء في الأسبوع الماضي في الوقت الذي قصف فيه طيران الاحتلال مئات المواقع في القطاع المحاصر، ما تسبب في استشهاد ثلاثة أشخاص، فيما قام مسلحون من غزة بإطلاق 200 صاروخ تقريبا على جنوب إسرائيل دون وقوع خسائر.

 

وتعد مصر والأمم المتحدة لاعبين أساسيين في الجهود الساعية لإبرام اتفاقية وقف إطلاق النار بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

 

وعقد السيسي ونتنياهو  أول اجتماع رسمي بينهما في نيويورك في سبتمبر من العام الماضي حينما ناقشا السبل المملكنة لاستئناف عملية السلام المتعثرة في الشرق الأوسط.

 

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان