رئيس التحرير: عادل صبري 07:02 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

نيوزويك: بسبب الحر.. فيروس «غرب النيل» يهدد أوروبا

نيوزويك: بسبب الحر.. فيروس «غرب النيل» يهدد أوروبا

صحافة أجنبية

البعوض ينقل الفيروس لأوروبا

نيوزويك: بسبب الحر.. فيروس «غرب النيل» يهدد أوروبا

جبريل محمد 11 أغسطس 2018 16:26

تحت عنوان "هل التغير المناخي وراء عودة فيروس غرب النيل إلى أوروبا؟" ألقت مجلة "نيوزويك" الأمريكية الضوء على انتشار الإصابة بهذا الفيروس الذي ينقله البعوض إلى القارة العجوز بعد ظهور العديد من الحالات.

 

وقالت المجلة: إن هناك 120 إصابة أبلغ عنها عبر الاتحاد الأوروبي حتى الآن، وفقًا للمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها، وكانت الغالبية العظمى في إيطاليا، التي كان لديها 72 حالة من المرض في أغسطس، كما سجلت اليونان والمجر ورومانيا وفرنسا حالات أيضًا، ويمكن أن يؤثر المرض على الطيور والخيول والبشر وغيرها من الثدييات.

 

وأضافت أن خمسة أشخاص توفوا في صربيا بسبب فيروس غرب النيل، ثلاثة في اليونان وشخص في كوسوفو، وواحد في إيطاليا، وواحد في رومانيا.

 

وتابعت بأن حوالي 80 % من المصابين لا تظهر عليهم أية أعراض، ولكن المرض يسبب الالتهاب في الدماغ، ويمكن أن يؤدي إلى اضطرابات عصبية حادة.

 

واكتشف الفيروس أول مرة في أوغندا أواخر ثلاثينيات القرن العشرين، وهو الأكثر شيوعًا في الشرق الأوسط وإفريقيا، حيث ترتفع درجات الحرارة.

 

وحذر العلماء منذ فترة طويلة من أن تغير المناخ يمكن أن يؤثر على انتشار المرض.

 

وهناك حالات مسجلة للمرض في أوروبا خلال السنوات الثماني الماضية، لكن هذا الصيف حار للغاية، وزاد عدد حالات فيروس غرب النيل بسرعة.

 

وأثرت موجة الحر على السياحة حيث تجنب الملايين من الناس الشواطئ، وشهدت جزر الكناري الإسبانية 1.2 مليون شاطئ أقل من المعتاد هذا العام.

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان