رئيس التحرير: عادل صبري 05:28 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

صندوق النقد: الاقتصاد الهندي .. الفيل الذي بدأ في الركض

صندوق النقد: الاقتصاد الهندي .. الفيل الذي بدأ في الركض

صحافة أجنبية

2.6 تريليون دولار إجمالي الناتج المحلي الهندي في 2017

صندوق النقد: الاقتصاد الهندي .. الفيل الذي بدأ في الركض

بسيوني الوكيل 08 أغسطس 2018 09:48

قال صندوق النقد الدولي إن الهند تسير في الطريق لكي تحجز موقعها كواحد من أسرع الاقتصادات نموا في العالم، بعد أن بدأت الإصلاحات في أن تؤتي ثمارها، بحسب وكالة "بلومبرج" الأمريكية.

 

وذكرت الوكالة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني أن رانيل سالجادو رئيس بعثة صندوق النقد إلى الهند وصف الاقتصاد الذي يبلغ حجمه 2.6 تريليون دولار بأنه فيل بدأ في الركض، في ظل معدل نمو متوقع عند 7.3%، في السنة المالية المستمرة حتى مارس 2019 ونسبة نمو 7.5% في السنة التالية.

 

وبحسب صندوق النقد الذي يتخذ من واشنطن مقرا له فإن الهند تمثل نحو 15% من النمو العالمي.

 

ورأى الصندوق أنه يتعين على السلطات الهندية الاستفادة من معدل النمو الأقوى لخفض الديون وتبسيط نظام ضريبة الاستهلاك ومواصلة تشديد السياسة النقدية تدريجيا.

 

وفي الشهر الماضي، أعلن البنك الدولي عن تجاوز الناتج المحلي الإجمالي للهند رسمياً نظيره الفرنسي في 2017، ما تسبب في خسارة باريس لمرتبتها السادسة عالمياً بين أكبر اقتصادات العالم.

 

ووفقا لأرقام البنك، فقد بلغ الناتج المحلي الإجمالي للاقتصاد للهند العالمي 2597 مليار دولار، مقابل 2582 مليار دولار في فرنسا صاحبة المرتبة السادسة، سابقاً.

 

غير أن التعداد السكاني الهائل في الهند الذي يعادل 1.34 مليار نسمة، يحد من مكاسب التفوق الاقتصادي بشكل كبير، ليكون نصيب الفرد في الهند أقل 20 مرة، من نصيب الفرنسي من إجمالي الثروة الوطنية، بما يعادل 1940 دولاراً للهندي الواحد، في مقابل 38477 ألف دولار، لكل فرنسي من أصل 67 مليون.

 

وفي السنوات العشر الماضية، ضاعفت الهند تقريباً ناتجها المحلي الإجمالي، على عكس الصين التي تباطأت وتيرة النمو فيها بشكل ملحوظ.

 

وبعد فرنسا توقعت دراسة لمركز أبحاث الاقتصاد والأعمال في لندن، في ديسمبر الماضي أن تحل الهند محل المملكة المتحدة لتصبح خامس أكبر اقتصاد في العالم بحلول 2018، وأن تحتل المركز الثالث في 2032.

 

ويُشار إلى أن الناتج المحلي الإجمالي للمملكة المتحدة بلغ في العام الماضي، 2622 مليار دولار، بعد ألمانيا صاحبة المرتبة الرابعة، واليابان، والصين، والولايات المتحدة.

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان