رئيس التحرير: عادل صبري 12:53 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أسرة بن لادن تكشف تفاصيل جديدة عن حياته

أسرة بن لادن تكشف تفاصيل جديدة عن حياته

صحافة أجنبية

حمزة نجل أسامة بن لادن زعيم القاعدة السابق

أسرة بن لادن تكشف تفاصيل جديدة عن حياته

بسيوني الوكيل 05 أغسطس 2018 15:48

كشفت أسرة أسامة بن لادن أن حمزة نجل زعيم تنظيم القاعد السابق تزوج ابنة محمد عطا القيادي بالتنظيم الذي قاد عملية تنفيذ هجمات 11 سبتمبر 2001، بحسب صحيفة "جارديان" البريطانية.

 

وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني إن الارتباط تم تأكيده من قبل إخوة أسامة بن لادن، خلال مقابلة أجرتها معهما، حيث نقلت عن أحمد العطاس الأخ غير الشقيق لبن لادن قوله:" لقد سمعنا أنه تزوج من ابنة محمد عطا .. لسنا متأكدين من مكانه ولكن ربما يكون في أفغانستان".

 

واعتبرت الصحيفة أن زواج حمزة من ابنة عطا المواطن المصري يؤكد أن المشاركين في هجمات سبتمبر لا يزالون هم المحور المركزي للقاعدة وأن التنظيم يواصل الالتفاف حول شرعية بن لادن.

 

من جانبه قال حسن العطاس الأخ الآخر غير الشقيق لبن لادن: "لو كان حمزة أمامي الآن، كنت سأقول له: الله يهديك. فكر مرتين فيما تفعله. لا تسير على خطى والدك. أنت تطرق أجزاء سلبية ومرعبة من روحك ".

 

وحمزة هو أحد أبناء أسامة بن لادن من زوجته "خيرية صابر" التي كانت تعيش مع زوجها في مجمع أبوت آباد بالقرب من قاعدة عسكرية باكستانية، حيث قتل في غارة للقوات الأمريكية.

 

وكان حمزة قد أصدر بيانات عامة تحث أتباعه على شن حرب في واشنطن ولندن وباريس، وتل أبيب، وينظر إليه كنائب لأيمن الظواهري زعيم التنظيم الحالي.

 

وقتل ولد آخر من أبناء بن لادن يدعى خالد، في الغارة الأمريكية على أبوت آباد، كما قتل نجله سعد في غارة بطائرة بدون طيار في أفغانستان في عام 2009.

 

وعاد أبناء بن لادن وزوجاته الناجيات من الغارة التي أزدت لمقتله في أفغانستان إلى السعودية حيث تم منحهم حق اللجوء من قبل ولي العهد السعودي السابق محمد بن نايف.

 

ولا تزال النساء والأطفال على اتصال وثيق بوالدة بن لادن، علياء غانم، التي أخبرت "جارديان" في مقابلة أنها على اتصال دائم بأفراد عائلة نجلها الذين لا زالوا على قيد الحياة.

 

ووصفت والدة زعيم تنظيم القاعدة السابق نجلها الذي قتلته القوات الأمريكية قبل 7 سنوات في باكستان بأنه كان "ولد صالح"، رافضة أن يكون هو العقل المدبر لهجمات 11 سبتمبر 2011.

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان