رئيس التحرير: عادل صبري 06:31 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

هذه قصة تغريم أول مسلمة خالفت «حظر النقاب» بالدنمارك

هذه قصة تغريم أول مسلمة خالفت «حظر النقاب» بالدنمارك

صحافة أجنبية

120 جنيه استرليني قيمة غرامة مخالفة قانون حظر النقاب للمرة الأولى

ديلي ميل:

هذه قصة تغريم أول مسلمة خالفت «حظر النقاب» بالدنمارك

بسيوني الوكيل 05 أغسطس 2018 13:47

قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن السلطات الدنماركية وجهت أول اتهام لمسلمة منتقبة بمخالفة القوانين التي تحظر تغطية الوجه في البلد الأوروبي.

وأوضحت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني أن الفتاة البالغة من العمر 28 عاما تم تغريمها بعد أن دخلت في اشتباك مع سيدة أخرى حاولت تمزيق حجابها.

 

وذكرت أنه تم استدعاء الشرطة لموقع الحادث، حيث راجع رجال الأمن كاميرات المراقبة التي سجلت الحادث الذي وقع يوم الجمعة في مركز تسوق بمدينة هورشولم، الواقعة على بعد 15 ميلا شمال العاصمة كوبنهاجن.

 

ولفتت الصحيفة إلى أنه تم إبلاغها بأنها ستُغرم 1000 كرونر (119.37 جنيه استرليني) عبر البريد وإلى أنه طُلب منها أن تزيل حجابها أو تغادر المكان العام، لكنها قررت أن تبقى بغطاء الرأس.

 

وقال ضابط الشرطة ديفيد بورشيرسن: "أثناء الشجار، سقط نقابها، لكن عندما وصلنا إلى موقع الحادث كانت قد ارتدته مرة أخرى".

 

ودخل قانون حظر ارتداء النقاب حيز التنفيذ في الدنمارك مطلع الشهر الجاري.

ويواجه مخالفو القانون لأول مرة غرامة قدرها 120 جنيه إسترليني، ويمكن أن يؤدي تكرار المخالفة إلى وصول الغرامة إلى 1200 إسترليني أو حكم بالسجن 6 أشهر.

 

كما يواجه أي شخص يُرغم آخر على ارتداء الملابس التي تغطي الوجه باستخدام القوة أو التهديد عقوبة الغرامة أو السجن لمدة عامين. وأقرت النمسا وفرنسا وبلجيكا قوانين مماثلة.

 

ويسمح القانون للنساء بتغطية وجوههن في حال كان هناك "هدفًا واضحًا" من ذلك، أو في ظل ظروف معينة، بما في ذلك أجواء الطقس الباردة، أو امتثالًا لمُتطلبات قانونية أخرى، كاستخدام خوذات الدراجات النارية المطلوبة بموجب قواعد المرور الدنماركية.

 

 وفي مايو الماضي أيد أعضاء البرلمان قانون فرض قيود على أغطية الوجه بعد أن تقدم بمشروع القانون ائتلاف يمين الوسط المعروف بدعوته لتشديد قواعد اللجوء والهجرة في السنوات الأخيرة.

 

وصوت البرلمان الدنماركي بأغلبية بلغت 75 صوتا لصالح التشريع مقابل 35 صوتا معارضا، في محاولة لدعم "القيم العلمانية والديمقراطية".

 

 وينظر إلى القانون المعروف بشكل عام باسم "حظر البرقع" على أنه موجه إلى النقاب والبرقع. وبحسب الصحيفة فإن عددا قليلا من النساء المسلمات في الدنمارك ارتدين النقاب.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان