رئيس التحرير: عادل صبري 05:30 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

سي إن إن: زوجة ترامب تتحداه وتشيد بأعمال ليبرون جيمس الخيرية

سي إن إن: زوجة ترامب تتحداه وتشيد بأعمال ليبرون جيمس الخيرية

صحافة أجنبية

دونالد ترامب وميلانيا ترامب وليبرون جيمس

سي إن إن: زوجة ترامب تتحداه وتشيد بأعمال ليبرون جيمس الخيرية

محمد البرقوقي 05 أغسطس 2018 17:16

أشادت ميلانيا ترامب، سيدة أمريكا الأولى بالأعمال الخيرية التي يقوم بها ليبرون جيمس نجم كرة السلة الأمريكية، في تحد صارخ لزوجها دونالد ترامب الذي هاجم جيمس أمس الأول الجمعة ساخرا من قدراته العقلية.

لكن ميلانيا قالت إن ترامب يدعم وبقوة أنشطة جيمس مع الأطفال، وفقا لبيان صادر عن ستيفاني جيشام، الناطقة باسم زوجة الرئيس الأمريكي لشبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية.

 

وأضاف البيان:" يبدو أن ليبرون جيمس يعمل لإنجاز أشياء جيدة نيابة عن جيلنا القادم، وميلانيا ترامب، كعادتها دائما، تشجع الجميع على إقامة حوار بناء ومفتوح حول القضايا التي تواجه الأطفال في الوقت الراهن".

 

وأكمل البيان:" كما تعرفون أن سيدة أمريكا الأولى تسافر حول العالم وتتحدث إلى الأطفال عن صحتهم ورفاهيتهم، وأهمية السلوك المسؤول عبر شبكة الإنترنت مع مبادرتها (لتكونوا الأفضل)".

 

بيان جيشام يجيء بعد سويعات من هجوم ترامب على جيمس، وذلك في معرض رده  على التصريحات التي أطلقها الأخير مؤخرا واتهم فيها ترامب بأنه يستغل الرياضة في إحداث "انقسام" بين الشعب الأمريكي.

 

 وقال ترامب في تغريدة على حسابه الشخصي على موقع التدوينات المصغرة "تويتر": "ليبرون جيمس حاوره أغبر رجل على شاشة التلفاز، وهو دون ليمون. وجعل ليمون، جيمس يبدو شخصا ذكيا، وهو ما ليس سهلا عمله."

 

 كان ليمون، مراسل شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية قد أجرى مقابلة في الـ 30 من يوليو المنصرم مع جيمس، القائد السابق لفريق كليفلاند كافالييرز والحاصل على لقب بطل دوري كرة السلة الأمريكي 3 مرات، بعدما قامت مؤسسة "جيمس فاميلي فاونديشن" المملوكة له  ومدارس أكرون العامة بولاية أوهايو الأمريكية بإطلاق مدرسة ابتدائية جديدة للأطفال غير القادرين في مسقط رأسه.

 

وخلال المقابلة،  تحدث جيمس عن الرياضة والعنصرية والسياسة وقال إن الرئيس ترامب يستخدم الرياضة لخلق حالة من الانقسام داخل الشعب الأمريكي.

 

وأضاف جيمس:" ما لاحظته في الشهور القليلة الماضية هو أنه (ترامب) قد استخدم الرياضة لتقسيمنا، وهذا ما لا يمكنني فهمه".

 

 وأشار جيمس إلى أن دخوله عالم الرياضة وهو صغير قد منحه أول فرصة للتعامل مع الأشخاص من خلفيات وعرقيات مختلفة. وفي حالته، وفي حالة كثيرين أخرين، كانت الرياضة قوة موحدة".

 

وأكد جيمس أن ترامب يحاول استخدام الرياضة لتقسيم الشعب، لكنه يعتقد أن الرياضة توحد أفراد الشعب".

 

واشتهر  جيمس، 33 عاما، في الماضي بانتقاداته اللاذعة للرئيس الأمريكي، واصفا إياهه بـ "التافه" بعدما رفض دعوة لزيارة البيت الأبيض قدمت لفريق "جولدن ستيت واريورز" بطل دوري "إن بي إيه" في العام 2017.

 

كما سبق لجيمس (33 عاما) الذي سيكون في الموسم المقبل في صفوف فريق لوس أنجليس ليكرز بعد انتقاله إليه من كليفلاند كافالييرز، أن وجه انتقادات عدة للرئيس الأمريكي الذي أثار حفيظة لاعبين سود في دوري كرة القدم الأمريكية أعربوا عن احتجاجهم على سياساته من خلال الركوع أثناء النشيد الوطني قبيل المباريات.

 

كما أعرب جيمس سابقا عن دعمه لاحتجاجات هؤلاء اللاعبين. وأوضح في مقابلته مع الشبكة التلفزيونية الأمريكية "لا يمكنني ألا أقول شيئا" إزاء سياسات الرئيس الأمريكي".

 

ورأى جيمس الذي اختير أفضل لاعب في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين أربع مرات، أن مواقف ترامب تساهم في تعزيز العنصرية حيال الأمريكيين السود. وردا على سؤال عما قد يقول له في حال جلوسه وجها لوجه معه، رد جيمس "لن أجلس مطلقا معه".

 

ويعتبر الملك لبرون جيمس أفضل لاعب كرة سلة على هذا الكوكب، نظرا لإمكانياته الخارقة على مستوى التسديد والتمرير والسيطرة على الكرة.

 

النص الأصلي

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان